recent
أخبار ساخنة

Shopify vs WordPress: أيهما هو الخيار الأفضل لإنشاء متجر على الإنترنت؟

هل تخطط لبناء متجر على الإنترنت لترقية متجرك التقليدي؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت تتخذ القرار الصحيح حيث تشير التقديرات إلى أن تجارة التجزئة في التجارة الإلكترونية ستتلقى ضجة حتى عام 2021. الآن تحتاج فقط إلى اختيار أنسب منصة لبناء مواقع الويب والتي يمكن أن تساعدك في بناء متجر محترف عبر الإنترنت بكفاءة مع توفير سهولة إدارة وصيانة كل شيء. هل ما زلت مرتبكًا بين Shopify و WordPress؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقم بإسقاط كل ما يقلقك الآن ، لأننا هنا لمساعدتك في تحديد الخيار الأفضل لمتجرك عبر الإنترنت من خلال عرض مقالتنا على أنها Shopify Vs WordPress.


أيهما هو الخيار الأفضل لإنشاء متجر على الإنترنت؟
Shopify vs WordPress: أيهما هو الخيار الأفضل لإنشاء متجر على الإنترنت؟ 


Shopify


Shopify مقبول كواحد من أكثر منصات التجارة الإلكترونية تخصصًا ، تم تصميمه وتطويره خصيصًا بواسطة فريق كندي في عام 2004 للبيع عبر الإنترنت. تثق أكثر من 1،000،000 شركة في جميع أنحاء العالم في النظام الأساسي كمنصة موثوقة لبدء متجر على الإنترنت يمتلكه Shopify. منذ تقديم هذه المنصة ، فإنها تشغل عددًا كبيرًا من المتاجر عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، وقد أثبتت نفسها الآن كواحدة من منصات التجارة الإلكترونية الرائدة للشركات من جميع الأحجام. يمكن للمستخدمين الذين ينشئون متجرهم عبر الإنترنت Shopify بيع أي شيء عبر الإنترنت ، بما في ذلك المنتجات المادية والمنتجات الرقمية وخطط العضوية والخدمات والاستشارات والدورات والدروس وغير ذلك الكثير.


ووردبريس


WordPress هو نظام أساسي مجاني ومفتوح المصدر يمكن استخدامه من قبل أي شخص لإبراز أعماله التجارية عبر الإنترنت ويمنحه حاليًا أكثر من 35.2٪ من مواقع الويب في جميع أنحاء العالم. تم تقديم منصة إنشاء مواقع الويب المجانية هذه بواسطة WordPress Foundation إلى السوق في عام 2003 بهدف توفير منصة محتملة عبر الإنترنت للشركات من جميع الأنواع والأحجام. باستخدام هذا النظام الأساسي ، يمكن للمرء بسهولة إنشاء موقع ويب تجاري ومتاجر عبر الإنترنت ومواقع التدوين والمنتديات ومواقع العضوية وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا واحدة من المنصات الموصى بها بشدة لبدء متجر عبر الإنترنت.


لمعرفة الخيار الأفضل لبدء متجرك عبر الإنترنت ، سنقارن بين العوامل المختلفة لـ WordPress و Shopify مع بعضها البعض. لذلك دعونا نذهب أبعد من ذلك!


سهولة الاستخدام


تعد الحاجة إلى الترميز أحد العوامل الرئيسية التي يجب مقارنتها عندما يتعلق الأمر بـ WordPress Vs Shopify حيث تعتمد سهولة الاستخدام أيضًا على هذا العامل.


باستخدام Shopify ، يمكن للمستخدمين تخصيص وبناء متجرهم عبر الإنترنت بسهولة وكفاءة دون سطر واحد من التعليمات البرمجية. لذلك ، يمكننا القول أن الجمهور المستهدف المحتمل لهذه المنصة هم المستخدمون الذين ليس لديهم خلفية مهنية أو غير تقنية. من السهل جدًا إضافة المنتجات والأوصاف والأسعار والاختلافات.


بخلاف Shopify ، يعد WordPress معقدًا بعض الشيء لأنه يتطلب معرفة بالشفرة لاستخدام هذه المنصة بشكل فعال من أجل الخير. على غرار Shopify ، يتم استكماله أيضًا بلوحة تحكم مركزية يمكن للمستخدمين من خلالها إدارة متجرهم عبر الإنترنت. بغض النظر عن التعقيد ، فهو أكثر قوة ومرونة من Shopify لأنه يسمح للمستخدمين بالقيام بالتخصيص الكامل لمتجرهم على الإنترنت.


استهلاك الوقت


من الواضح حقًا أنه عندما يتعلق الأمر بقضاء بعض الوقت في إنشاء متجر على الإنترنت ، فإن Shopify يعد صيدًا جيدًا لأنه يوفر سهولة الاستخدام ويمكن للمستخدمين إنشاء متجرهم على الإنترنت بسرعة دون استخدام سطر واحد من التعليمات البرمجية. والنتيجة أسرع من غيرها لأنها مطورة خصيصًا لبناء متاجر على الإنترنت فقط. ولكن عندما يتعلق الأمر بأي نوع آخر من مواقع الويب ، فلا يمكن اعتباره خيارًا جيدًا.


بينما يمكن استخدام WordPress لبناء مواقع التجارة الإلكترونية وغير التجارية. لكن نعم ، مقارنةً بـ Shopify ، سيستغرق الأمر وقتًا أطول لبناء متجر على الإنترنت لأنه يتطلب المنطق التقني لبناء متجر ناجح عبر الإنترنت. نحن على يقين من أنك تدرك أن "ثمرة الصبر حلوة" لأنه عندما يكون متجرك الإلكتروني يعمل مع دعم WordPress ، ستشعر بالسعادة.


التصميم والتخصيص


عندما يتعلق الأمر بتصميم وتخصيص متجر على الإنترنت ، دعنا نخبرك أن Shopify يأتي مع 70 سمة لتختار من بينها ، ومن بين تلك السبعين ، تتوفر 10 سمات مجانًا ، ويتم دفع الستين سمة المتبقية. هذه السمات المضمنة جيدة لتوفير الوقت ، ولكن يمكنك إجراء القليل جدًا من التخصيص في هذه السمات. وبالتالي فإن خيار تصميم وتخصيص Shopify محدود.

نيابة عن السمات ، يمكن لـ WordPress اكتساح Shopify بنقرة واحدة لأنه يأتي مع أكثر من 1000 سمة مصممة ومطورة خصيصًا لتلبية احتياجات مواقع التجارة الإلكترونية. يمكن للمستخدمين اختيار أي منهم لمتاجرهم عبر الإنترنت لإضافة المظهر المطلوب إلى مواقع الويب. إلى جانب ذلك ، يمكن للمستخدمين تخصيص كل شيء في السمة بسهولة لجعل خيالهم حقيقة دون مواجهة أي مشكلة.


السعر والتكلفة


لإنشاء متجر على الإنترنت مع Shopify ، يحتاج المستخدمون إلى إنفاق أموال أقل بقليل والتي تناسب ميزانيتهم ​​تمامًا. لكننا نوصي المستخدمين باستخدام Shopify فقط عندما تكون احتياجاتهم ومتطلباتهم فيما يتعلق بالشكل والمظهر لمتجرهم على الإنترنت بسيطة ، ولكن إذا كانوا يريدون تصميم موقع ويب معقدًا مع خيار التخصيص الكامل ، فهذا ليس اختيارًا جيدًا. تأتي هذه المنصة مع أربع خطط تسعير مختلفة بحيث يمكن للمستخدمين اختيار أفضلها وفقًا لميزانيتهم.

عندما يتعلق الأمر بالأسعار وتكلفة إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام WordPress ، فقد يكون هذا خيارًا مكلفًا ، ولكن نعم ، لا يتم المساس بالجودة أبدًا لأنها تتيح للمستخدمين إجراء التخصيص الكامل. لا يمكننا تحديد التكلفة بالضبط حيث يتعين على المستخدمين الدفع مقابل أشياء مختلفة بما في ذلك استضافة مواقع الويب والقالب وتكامل التجارة الإلكترونية والمكونات الإضافية.


الاستنتاج النهائي:


سنختتم مقالتنا بكلماتنا الأخيرة التي قد تكون Shopify هي الخيار الصحيح إذا كنت ترغب في إنشاء متجر بسيط عبر الإنترنت بسعر فعال من حيث التكلفة ، ولكنك ترغب في إنشاء تصميم موقع أكثر تعقيدًا مع خيار التخصيص الكامل الخاص بك على الإنترنت المتجر ، فلن يتمكن أحد من التغلب على WordPress. لذلك ، هذا كل شيء عن Shopify Vs WordPress والآن يمكنك اختيار النظام الأساسي الأكثر ملاءمة بناءً على احتياجات ومتطلبات متجرك عبر الإنترنت.

google-playkhamsatmostaqltradent