recent
أخبار ساخنة

يقاضي الطلاب الصينيون شركة Apple لفشلها في تضمين شاحن لجهاز iPhone 12

قام خمسة طلاب جامعيين صينيين برفع دعوى قضائية ضد شركة Apple في الصين. يقاضي الطلاب الصينيون شركة Apple لفشلها في تضمين شاحن لجهاز iPhone 12 الذي اشتروه. ووفقًا للتقارير ، تم رفع الدعوى القضائية من أجل وضع "المصلحة العامة" ، مما يشير إلى أنه يمكن التعجيل بها أو منحها مكانة أعلى. طلب طلاب الجامعات من Apple التخطيط على الفور لجهاز iPhone الذي اشتروه.



يقاضي الطلاب الصينيون شركة Apple لفشلها في تضمين شاحن في iPhone 12
فشل شركة في تضمين شاحن في iPhone 12


في عام 2020 ، أنهت شركة Apple ممارسة إضافة سماعات الرأس وشواحن الحائط إلى أجهزة iPhone مع تضمين كبل USB-C Lightning في عبوته فقط. أنهت Apple هذه الممارسة في محاولة للحد من انبعاثات الكربون واستخدام المواد القيمة مع الإشارة إلى جعل المنتجات أكثر صداقة للبيئة. نتيجة لهذه الممارسة ، تقول شركة Apple إنه سيتم توفير حوالي 2 مليون طن متري من الكربون كل عام ، أي ما يعادل إزالة 450.000 سيارة سنويًا.


في حين أن البعض قد استخفوا بممارسات آبل واستمروا في المضي قدمًا ، فإن البعض الآخر لم يفعل ذلك ، وبدلاً من ذلك اتهموا شركة آبل بأن خططها مدفوعة بالربح. مؤامرة لتوفير الموارد مع كسب المزيد من المال من بيع الملحقات. في البرازيل ، تم تغريم شركة Apple مبلغ 2 مليون دولار بسبب "إعلاناتها المضللة ، وبيع جهاز بدون شاحن ، والشروط المسيئة" من قبل منظم حماية المستهلك - Procon-SP. تتهم المنظمة شركة آبل بأنها أخطأت في منتجاتها. في فرنسا ، أُجبرت Apple على قبول حل box-in-box ، وهو ترتيب سيسمح لشركة Apple بمواصلة توفير EarPods وفقًا للقوانين التنظيمية.


أشار ممثل شركة Apple إلى أنه على الرغم من أن شركة Apple قدمت سلسلة iPhone 12 في أكتوبر من العام الماضي ، إلا أن الشركة أوضحت أن عبوة iPhone 12 ستشحن بدون شاحن. قال الممثل إن من الممارسات الشائعة لشركات الهاتف المحمول بيع هواتفهم بدون أجهزة شحن. تستمر القضية في التقدم لكنها انتشرت منذ ذلك الحين على وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات الصينية. تشير التقارير إلى أن القضية لا تزال على وشك إحراز تقدم كبير ، ولا توجد ضمانات تذكر أو معدومة على أن Apple ستعوض الطلاب أو تغير سياسة عدم الشحن.


طعن الطلاب الذين قيل إنهم من بكين وشنغهاي على حجة Apple بشأن المنتجات الصديقة للبيئة في المحكمة. يعتقد الطالب اعتقادًا راسخًا أن اختيار Apple بشأن المخاوف البيئية هو ذريعة غير رسمية للترويج لأجهزة شحن MagSafe التي تم إطلاقها مؤخرًا. وفقًا لتقرير من Shanghai Law Journal ، طلب طلاب الجامعات من الشركة تضمين شاحن حائط لجهاز iPhone 12 Pro Max الذي اشتروه ، ودفع 100 يوان (16 دولارًا) لخرق العقد ، وتغطية التكاليف القانونية الكاملة للمحاكمة . . يقول الكثيرون إن الدعوى يمكن أن تستهدف iPhone 12 ، ومع ذلك ، فإن نتيجة أي حكم ستطبق بالطبع على iPhone 13 والطرازات الأحدث.


ومن المثير للاهتمام ، أن هناك تطورًا آخر في الحجة هو أن الكبل وحده ليس جيدًا لأنه USB-C ، وعلى الرغم من أن كل شخص لديه شواحن USB-A ، فلا يوجد لدى الجميع أجهزة شحن USB-A. لا يحتوي على USB-C. جادل أحد الطلاب في محكمة الإنترنت في بكين بأن كابل USB-C إلى Lightning الذي جاء في صندوق iPhone 12 لم يكن متوافقًا مع أجهزة الشحن الأخرى في السوق. تنتظر القضية مزيدًا من المعلومات من الطلاب وشركة Apple.

google-playkhamsatmostaqltradent