recent
أخبار ساخنة

تيغير اسم شركة Facebook إلى Meta بسبب التخطيط للواقع الافتراضي

يعلن فيسبوك عن تغيير الاسم اليوم 28 أكتوبر ، وسيطلق على فيسبوك الآن اسم "Meta". وأوضحت الشركة أنه كجزء من خطتها لمواصلة التركيز على طموحاتها في المستقبل القريب لتطوير "metaverse" ، كان عليها بالتالي إعادة صياغة علامتها التجارية. وفقًا للشركة ، "Metaverse" هي بيئة افتراضية مشتركة لديها القدرة على أن تكون الشيء الكبير التالي وتحدث ثورة في المنصات المنافسة.


تيغير اسم شركة Facebook  إلى Meta بسبب التخطيط للواقع الافتراضي


فيسبوك تغير اسمها الى شركة ميتا


تأتي إعادة التسمية في وقت يتساءل فيه المشرعون والمنظمون عن قوتها السوقية وينتقدونها ، وقراراتها بشأن استخدام القرارات الخوارزمية واتخاذ إجراءات صارمة ضد إساءة الاستخدام على منصاتها. تذكر أن شركة التواصل الاجتماعي قد تلقت مزاعم كثيرة حول بعض ممارساتها من موظف سابق ، فرانسيس هوغن ، الذي قدم شكاوى مجهولة إلى وكالة إنفاذ القانون الفيدرالية ضد فيسبوك ، وقد لفت هذا الادعاء وغيره انتباه الحكومة الفيدرالية إلى وسائل التواصل الاجتماعي. شركة إعلامية. في الجدل الأخير من فرانسيس هوغن ، المُبلغ عن المخالفات والموظف السابق في Facebook ، وعملاق وسائل التواصل الاجتماعي ، كشف Haugens عن وثائق تحدد الشركة باعتبارها الشركة التي تعطي الأولوية للربح على سلامة المستخدم. أوضح الرئيس التنفيذي زوكربيرج في وقت سابق من هذا الأسبوع أن المستندات المزعومة التي تم تقديمها تُستخدم لرسم "صورة خاطئة" لشركته.


أوضح الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج ، متحدثًا في مؤتمر الواقع الافتراضي والواقع المعزز العملاق لوسائل التواصل الاجتماعي ، أن الاسم الجديد سيقطع شوطًا طويلاً في إظهار طموحاته لبناء Metaverse ، وهو طموح متزايد يتجاوز خدمات الوسائط الاجتماعية التي غزاها. . قال زوكربيرج: "في الوقت الحالي ، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج لا يمكنها تمثيل كل ما نقوم به اليوم ، ناهيك عن المستقبل". بدأ Facebook في عام 2004 ونما ليصبح أكبر شبكة اجتماعية في العالم ، مع أكثر من خمسة مليارات مستخدم. النظام الأساسي الاجتماعي الذي يربط الناس يستمر في النمو من حيث العدد والوظائف بسرعة.


تمت صياغة مصطلح metaverse لأول مرة منذ حوالي 30 عامًا في رواية بائسة قبل أن يكتسب الزخم ويخلق ضجة في وادي السيليكون. يشير المصطلح عمومًا إلى فكرة البيئة الافتراضية المشتركة التي يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة مختلفة. قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ، الذي دفع حدوده في تطوير موارد الواقع المعزز والافتراضي المعقدة والمستثمرة بكثافة ، إن تغيير العلامة التجارية سيقدم تطبيقات وتقنيات مختلفة. تدعي الشركة أنه على الرغم من تغير الأسماء ، فإن هيكلها المؤسسي سيظل كما هو. استمر عملاق التكنولوجيا ، الذي لديه حوالي 2.9 مليار مستخدم شهريًا ، في الخضوع لمزيد من التدقيق من قبل المشرعين والمنظمين العالميين.


على مدى السنوات القليلة الماضية ، تلقت الشركة العديد من الضربات لسمعتها. فجأة في طريقة تعامله مع بيانات المستخدم إلى انتهاكات الشرطة مثل المعلومات الصحية الخاطئة والخطاب العنيف وخطاب الكراهية. كما قدمت لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة شكوى ضد الاحتكار تزعم فيها ممارسات الشركات متعددة الجنسيات المناهضة للمنافسة.


في منشور مدونة ، أعربت الشركة عن اهتمامها ببدء التداول تحت المؤشر الجديد الذي حجزته ، MVRS ، اعتبارًا من 1 ديسمبر. اعتبارًا من بعد ظهر يوم الخميس ، قيل إن مشاركات Facebook قد ارتفعت بأكثر من 3 ٪. كما كشفت الشركة عن لافتة جديدة في مقرها الرئيسي في مينلو بارك بكاليفورنيا. ستحل اللافتة الجديدة محل شعار "أعجبني" الخاص بها بشكل أزرق لانهائي ، بأثر فوري.


في مقابلة ، يناقش الرئيس التنفيذي زوكربيرج خطط التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة. على الرغم من عدم التفكير كثيرًا في الأمر ، إلا أنه قد يحدث جيدًا. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلن Facebook أن قسم أجهزة Facebook Reality Labs ، المسؤول الوحيد عن الواقع المعزز وجهود الواقع الافتراضي ، سيطلق عليه الآن Reality Labs ، برئاسة أندرو "Boz" Bosworth. سينهي Reality Lab استخدام العلامة التجارية Oculus لسماعات رأس الواقع الافتراضي الخاصة به ، ويضع علامة عليها بدلاً من منتجات "Meta". قال الرئيس التنفيذي زوكربيرج: "نأمل أن تصل Metaverse خلال العقد المقبل إلى مليار شخص ، وتستضيف مئات المليارات من الدولارات في التجارة الرقمية ، وتدعم وظائف ملايين المبدعين والمطورين". سيكون Reality Lab مسؤولاً عن توزيع منتجات Metaverse ومن المتوقع أن يوظف ما يقرب من 10000 عامل في أوروبا على مدى السنوات الخمس القادمة. تكشف الشركة أنه خلال السنوات القليلة المقبلة ، ستستثمر بكثافة في تطوير التقنيات اللازمة لبناء Metaverse.


كشف الرئيس التنفيذي زوكربيرج أن الاسم الجديد يأتي من الكلمة اليونانية التي تعني "بعد" ، وترمز الكلمة إلى أن هناك دائمًا المزيد للبناء. وكشف أيضًا أنه بمرور الوقت ، يعكس الاسم الجديد أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى استخدام Facebook لاستخدام خدماته الأخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent