القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

ما هو التسويق عبر محركات البحث

التسويق عبر محركات البحث (SEM)

التسويق عبر محركات البحث Search Engine Marketing و معروف أيضا بإختصار SEM ،  هو مصطلح صاغه الكاتب والصحفي داني سوليفان عندما أصبحت Google محرك البحث الرائد على الإنترت ، و المقصود به هو إستخدام SEA (إعلانات محركات البحث المدفوعة ) من أجل الظهور بالموقع المتجر الخاص بك في نتائج البحث الأولى على محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo . استراتيجيات SEA  التي تساعد الشركات والعلامات التجارية على زيادة ظهورها في نتائج البحث المدفوعة ، هي السبب الرئيسي  في الإقبال الكبير على استخدام SEM و SEA  للتسويق الإلكتروني حتى يومنا هذا

في الوقت الحالي ، يفهم غالبية محترفي التسويق عبر محرك البحث على أن جميع التدابير التي تساهم في زيادة الوضوح في محركات البحث ، بما في ذلك تحسين محرك البحث (SEO) لنتائج البحث العضوية. وبالتالي ، فإن التسويق عبر محركات البحث يجمع بين تخصصين SEA و SEO.
يتعلق التسويق عبر محركات البحث  بالوصول إلى العملاء من خلال الترويج المستهدف عبر محركات البحث مثل google و bing. لا ينصب التركيز الرئيسي دائمًا على بيع المنتجات أو الخدمات ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون التركيز على الحملات التي تزيد من الوعي بالعلامة التجارية.

كيف يعمل تحسين الظهور في محركات البحت (SEO) ؟

تستخدم Google ومنافسيها مثل Bing خوارزمية لفرز نتائج البحث العضوية. تهدف مُحسّنات محرّكات البحث إلى تحسين مواقع الويب بطريقة يتم تصنيفها على أنها ذات صلة خاصة بهذه الخوارزمية وترتيبها وفقًا لذلك. في أفضل السيناريوهات ، يؤدي تحسين محرك البحث الناجح إلى تصنيف مواقع الويب المحسّن من بين أفضل عشر نتائج لمطابقة استعلامات البحث. من الأمثلة النموذجية لمقياس تحسين محركات البحث (SEO) دمج كثافة معينة من الكلمات الرئيسية في المحتوى عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن خوارزميات Google تأخذ في الاعتبار العديد من العوامل أكثر من مجرد نص موقع الويب والكلمات الرئيسية. العوامل المهمة الأخرى لتحسين محركات البحث الناجحة هي النسبة المتوازنة للنصوص والصور والروابط الخلفية وأوقات التحميل والبيانات الوصفية التقنية. لذلك ، عادةً ما يتم تقسيم مُحسّنات محرّكات البحث إلى تحسين على الصفحة (تقنية ، هيكل ، محتوى) وتحسين خارج الصفحة (بناء الروابط الخلفية).
أصبح تحسين محرك البحث مجالًا احترافيًا منذ فترة طويلة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن Google تُخضع خوارزمياتها لتحديثات رئيسية من وقت لآخر. يمكن أن تشكل هذه تحديات كبيرة للتسويق عبر محركات البحث. إذا غيرت Google خوارزميتها ولم تعد إستراتيجيتك الحالية لتحسين محركات البحث تؤدي إلى أعلى المراكز في نتائج البحث ، فقد تفقد الكثير من الوصول.

كيف يعمل الإعلان عبر محرك البحث (SEA)؟

يعني الإعلان عبر محرك البحث أن الشركات تدفع مقابل الإعلانات التي يتم وضعها في مكان بارز في نتائج البحث. في Google ، يتم تنظيم ذلك بواسطة إعلانات Google ، والتي تستند إلى آلية المزاد. استنادًا إلى الكلمات الرئيسية ، يحدد المعلنون الحد الأقصى للسعر الذي يريدون دفعه لعرض إعلاناتهم أعلى نتائج البحث العضوية. ثم يعرض Google تلقائيًا إعلانات صاحب أعلى عرض سعر في موضع بارز. يتيح لك ذلك شراء مدى الوصول والاهتمام في التسويق عبر محركات البحث ، مما يقلل من عملية العلامات التجارية التي تستغرق وقتًا طويلاً. يتم قياس نجاح SEA من خلال معدلات النقر أو المعاملات التجارية (التحويلات) ، اعتمادًا على أهدافك.

على الرغم من أن إعلانات Google يأخذ في الاعتبار صلة الإعلان وصفحته المقصودة لحساب تصنيف الإعلان ، إلا أن العامل الأكثر أهمية يظل المبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل نقرة واحدة على الإعلان. يمكنك قصر استخدام ميزانيتك على فئات عمرية وجنس محددة ، بالإضافة إلى المدن والمناطق والمعايير المماثلة. في الشبكات الاجتماعية ، يسمح لك التقييم الاستراتيجي للبيئة بتحسين هذا الاستهداف الدقيق باستخدام معايير مثل الهوايات أو الدين أو المواقف السياسية. تلعب محركات البحث للشبكات الاجتماعية التي تحتوي على ملايين استعلامات البحث اليومية ، مثل Facebook و Instagram و Pinterest ، دورًا متزايد الأهمية في التسويق عبر محركات البحث.

مزايا التسويق عبر محرك البحث مقارنة بأنواع التسويق الأخرى

يجمع التسويق عبر محركات البحث SEO و SEA معًا ، مما يسمح لك بوضع عروضك في مكان بارز في كل من نتائج البحث العضوية والمدفوعة. ليس بالضرورة أن تكون Google هي النظام الأساسي الأكثر أهمية. اعتمادًا على العروض الفردية وأهداف الحملة ، يمكن أن يلعب Facebook أو Instagram أو Amazon الدور الرائد في التسويق عبر محرك البحث.

يستفيد التسويق عبر محركات البحث من التحكم المباشر في التكلفة ، والخيارات الشاملة لقياس نجاحك ، والتوافر الفوري في قطاع التقييم الاستراتيجي للبيئة.

ومع ذلك ، فإن الميزة الحاسمة للتسويق عبر محرك البحث هي أن التسويق يبدأ باحتياجات العملاء. إنهم يبحثون عن منتج معين أو خدمة أو إلهام أو معلومات ويقودهم التقييم البيئي الاستراتيجي مباشرة إلى حيث يمكنهم العثور عليها وشرائها. تكون خسارة التشتت ضئيلة مقارنةً بالتسويق الكلاسيكي في المطبوعات والتلفزيون والراديو. بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي التسويق عبر محرك البحث غالبًا إلى معدلات نقر أعلى من إعلانات البانر وأنواع أخرى من الإعلان عبر الإنترنت. ميزة أخرى: عادةً ما يتم تحميل SEA مقابل كل نقرة (الدفع بالنقرة ، PPC) ، وليس لكل عرض.
لدى Google والأنظمة الأساسية الأخرى الجذابة لـ SEM اهتمامًا حقيقيًا بتقديم نتائج البحث ذات الصلة للمستخدمين نظرًا لنموذج أعمالهم. هذا له ميزة أن التسويق عبر محرك البحث يمكن أن يتفاعل بسرعة مع الاتجاهات الحالية. بالإضافة إلى Mobile First ، يشمل ذلك ، على وجه الخصوص ، العدد المتزايد من استعلامات البحث عبر المساعدين الظاهريين مثل Alexa والأهمية المتزايدة لنتائج البحث المحلية.

ما هو CPM التكلفة لكل ألف ميل ؟

 CPM التكلفة لكل ألف ظهور هي نموذج تسعير يشير إلى تكلفة 1000 ظهور للإعلان. يُشار إليه أحيانًا باسم التكلفة لكل ألف (حيث يشير الحرف "M" إلى "ميل" أو الكلمة اللاتينية التي تعني 1000).

CPM في التسويق والإعلان

تُعد التكلفة لكل ألف ظهور مقياسًا مهمًا لكل من المعلنين ومطوري التطبيقات ، حيث إنها تحدد مقدار المساحة الإعلانية التي ستكلفها ، وبالتالي مقدار ما سيحصل عليه المطورون أو الناشرون مقابل كل 1000 ظهور فريد. اليوم ، يعد تسييل التكلفة لكل ألف ظهور طريقة مستخدمة بانتظام لتسعير مساحة إعلانات تطبيقات الأجهزة المحمولة.

تتمثل إحدى الطرق الشائعة لتحديد كفاءة حملة التكلفة لكل ألف ظهور في النظر إلى نسب النقر إلى الظهور ، أو نسبة النقرات التي يتلقاها الإعلان مقارنةً بعدد مرات الظهور الإجمالية.

بخلاف المقاييس الأخرى مثل تكلفة النقرة (CPC) ، يعتبر تسعير التكلفة لكل ألف ظهور مثاليًا للحملات التي تهدف إلى زيادة العرض والوعي بالعلامة التجارية بدلاً من أهداف إجراءات المستخدم المحددة ، مثل تثبيت تطبيق أو التسجيل للحصول على خدمة.

التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور مقابل التكلفة لكل ألف ظهور

تُستخدم التكلفة لكل ألف ظهور أيضًا كجزء من قياس التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور أو التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور. بينما يقيس كلاهما تكاليف 1000 مرة ظهور ، فإن الأول يعتمد حصريًا على المبلغ الذي يرغب المعلن في إنفاقه على 1000 مرة ظهور للإعلان ، وعادة ما يكون موجودًا في سياق حملات التوعية بالعلامة التجارية التي ليس لها أهداف أداء محددة. المعلن يبحث عن مقدار معين من مرات الظهور ، أو مقل العيون ، وهذا ما يدفع مقابله.

في المقابل ، تتضمن التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور أيضًا التكلفة لكل ألف ظهور ولكنها تقيس تكلفة 1000 مرة ظهور في سياق حملة بنموذج تسعير يعتمد على الأداء. من الناحية العملية ، هذا يعني أن التكلفة لكل ألف ظهور يتم حسابها بناءً على عدد مرات الظهور اللازمة لتحقيق هدف الأداء ، مثل التثبيت أو التسجيل.

صيغة CPM: كيفية معرفة التكلفة لكل ألف ظهور

يتطلب حساب التكلفة لكل ألف ظهور وجود بعض البيانات الأساسية حول مرات ظهور إعلان التطبيق - مثل التكلفة الإجمالية للحملة ، بالإضافة إلى عدد مرات الظهور التي تلقتها. لقياس تكلفة الألف ظهور ، عليك قسمة التكلفة الإجمالية للحملة على عدد مرات الظهور. ثم يتم ضرب النتيجة في 1000 ، مما يؤدي إلى الحصول على رقم التكلفة لكل ألف ظهور ، المعروف أيضًا باسم معدل التكلفة لكل ألف ظهور.

ما هي PPC  ؟

PPC تعني الدفع لكل نقرة ، وهو نموذج تسويق عبر الإنترنت يدفع فيه المعلنون رسومًا في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانهم. في الأساس ، إنها طريقة لشراء زيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، دون محاولة "كسبها" بشكل طبيعي.

يعد الإعلان عبر محرك البحث أحد أكثر أشكال الدفع لكل نقرة شيوعًا. يسمح للمعلنين بتقديم عطاءات لوضع إعلان على الروابط الدعائية لمحركات البحث عندما يبحث المستخدم عن كلمة رئيسية مرتبطة بعرضهم التجاري. على سبيل المثال ، إذا قمنا بتقديم عروض أسعار للكلمة الرئيسية "برامج PPC" ، فقد يظهر إعلاننا أعلى صفحة نتائج Google.

PPC تعني الدفع لكل نقرة

في كل مرة نضغط على إعلاننا ، ونوجه الزائر إلى موقعنا ، يتعين علينا دفع رسوم رمزية لمحرك البحث. عندما تعمل PPC بشكل صحيح ، تكون الرسوم غير ذات أهمية لأن الزيارة تستحق أكثر مما تدفعه. بعبارة أخرى ، إذا دفعنا 3 دولارات لكل نقرة ولكن بيعت النقرة بمبلغ 300 دولار ، فسنحقق ربحًا كبيرًا.

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لإنشاء حملة PPC ناجحة: من البحث واختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة ، وتنظيم تلك الكلمات الرئيسية في حملات ومجموعات إعلانية جيدة التنظيم ، وإعداد صفحات مقصودة. PPC الأمثل للتحويل. تكافئ محركات البحث المعلنين الذين يمكنهم إنشاء حملات الدفع لكل نقرة ذات الصلة والموجهة بذكاء عن طريق فرض رسوم أقل عليهم مقابل نقرات الإعلانات. إذا كانت إعلاناتك وصفحاتك المقصودة مفيدة ومجزية للمستخدمين ، فإن Google تفرض رسومًا أقل لكل نقرة ، مما يترجم إلى ربح أكبر لنشاطك التجاري. لذلك ، إذا كنت تريد البدء في استخدام PPC ، فمن المهم معرفة كيفية القيام بذلك بشكل صحيح.

reaction:

تعليقات