القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

اسباب انخفاض زيارات موقعك أو مدونتك ║ الجزء 1

 11 سببًا محتملاً لانخفاض الزيارات على موقعك مقدمة من خبراء تحسين محركات البحث الجزء الاول

اسباب انخفاض زيارات موقعك أو مدونتك ║ الجزء1

هل يفقد موقع الويب الخاص بك الزيارات  أم أن تصنيفاتك تتدهور؟ فيما يلي 11 سببًا محتملاً لانخفاض ترتيب البحث والزيارات .

توجد مواقع ويب ليتم زيارتها ، ولكن يمكن أن تعني الزيارات أشياء مختلفة للمواقع المختلفة.

بالنسبة لمواقع الوسائط ، على سبيل المثال ، يمكن أن تكون الزيارات  مصدر دخل من الإعلانات. بالنسبة إلى تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية ، تُترجم الزيارات  إلى مبيعات مباشرة.

قد لا تبيع بعض المواقع أي شيء ، أو قد تبيع علامة تجارية حيث يكفي وجود مقل العيون على المحتوى الخاص بك ليكون بمثابة فوز.

بغض النظر عن موضوع موقعك ، الزيارات  = العملاء.

وفي مصطلحات محرك البحث ، الترتيب = الزيارات  = العملاء.

لذلك عندما ينخفض ​​ترتيب البحث - أو ينخفض ​​عدد الزيارات - فهذه مشكلة.

سواء كنت مسوقًا رقميًا ، أو محترفًا في تحسين محركات البحث ، أو مشرف موقع ، أو بعض أصحاب المصلحة الآخرين ، فقد تكون مسؤوليتك هي التحقيق في المشكلة ومعرفة كيفية إعادة الأمور إلى المسار الصحيح.

إليك 11 مكانًا لبدء البحث عما إذا كانت الزيارات  الخاصة بك قد انخفضت وتحتاج إلى حل.

1. أنت تتبع الترتيب الخاطئ

إذا كان موقعك على الإنترنت لسنوات عديدة ، فقد لا تكون كلماتك الرئيسية ذات صلة اليوم. فكر في سلوك البحث الخاص بك وقارن ذلك بالكلمات الرئيسية التي تظهر في بيانات Search Console.

هل تستخدم مصطلحات صناعية أو متخصصة قد لا تتوافق مع ما يعرفه عملاؤك المحتملون؟

سيبحث العديد من الأشخاص عن أشكال مختلفة لنفس السؤال ولا يزالون غير قادرين على العثور على إجابة أو حل لمشكلتهم.

حسّن المهندسون في Google قدرتهم على فهم اللغة الطبيعية كثيرًا. اليوم ، يمكن للأشخاص الكتابة بلغة أكثر طبيعية للعثور على النتائج. من السهل ترتيب هذه الأشياء إذا احتفظت بالمحتوى الخاص بك بلغة واضحة أيضًا.

التقطت محركات البحث أيضًا هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة. بدلاً من الاعتماد على عدد قليل من الكلمات الرئيسية ، يقومون بترتيب مواقع الويب بناءً على جمل كاملة وعناصر أخرى ذات لغة طبيعية أكثر.

انظر إلى الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية الخاصة بك. إذا كنت تستخدم كلمات رئيسية قديمة أو عامة ، فأنت تتبع التصنيفات الخاطئة وتحتاج إلى تحديث استراتيجيتك.

2. الروابط المفقودة

سبب آخر قد يؤدي إلى انخفاض ترتيب البحث والزيارات  هو أنك فقدت الروابط.

تحقق من موقعك بحثًا عن الروابط المفقودة خلال آخر 90 يومًا باستخدام أداة (على سبيل المثال ، Majestic و Ahrefs و CognitiveSEO).

إذا فقدت الكثير من الروابط ، فقد يكون هذا هو سبب تراجعك في الترتيب.

هناك المزيد من الأسئلة التي يجب أن تطرحها حول فقدان الارتباط هذا:

  • هل الارتباط يسقط على مستوى الموقع؟
  • هل الروابط المفقودة موجودة في نفس صفحات موقعك حيث رأيت انخفاضًا في الترتيب؟
  • هل حدث انخفاض في الروابط الواردة إلى صفحاتك التي فقدت ترتيبها؟
  • هل ترى روابط مسقطة لصفحات على موقع الويب الخاص بك تربط صفحات أخرى ذات تصنيفات أقل؟

إذا كانت الروابط الواردة معطلة أو مفقودة ، فسيلزمك تحديد المكان الذي تأتي منه هذه الروابط بالضبط وسبب تعطلها.

يمكنك بعد ذلك إما إزالتها أو استبدالها أو الاحتفاظ بها.

يجب فحص كل رابط على حدة لتحديد خطواتك التالية:

  • إذا تمت إزالة الروابط عن قصد ، فقد يشير ذلك إلى أنها ليست روابط طبيعية ويمكن ، إذا لم تكن كذلك بالفعل ، أن تضع علامة عليها ومعاقبة Google عليها. دع هذه الروابط تذهب.
  • أحيانًا تنقطع الروابط أو تتغير أثناء تحديث الموقع. في هذه الحالات ، قد تكون لديك فرصة لإقناع مالك الموقع باستعادتها.
  • إذا تم استبدال الروابط الداخلية بروابط جديدة لمصدر مختلف ، فلديك أيضًا خيار الارتباط بالمصدر الجديد.تذكر أنه يمكنك دائمًا استبدال الروابط القديمة بأخرى جديدة تعمل.

لمنع الروابط المفقودة من التأثير على تصنيفاتك في المستقبل ، فإن الأمر يستحق الجهد المبذول للاستثمار في برامج أو برامج مراقبة الروابط لتعقب الروابط المفقودة بشكل فعال. بهذه الطريقة يمكنك أن تكون استباقيًا وتتخذ إجراءات تصحيحية قبل أن تفقد تصنيفك.

3. عمليات إعادة التوجيه المعطلة

إذا كنت بصدد إطلاق موقع ويب جديد ، أو الانتقال إلى خادم جديد ، أو إجراء أي تغييرات هيكلية على موقعك ، فمن المحتمل أن ترى انخفاضًا في تصنيفاتك إلا إذا كان لديك خطة إعادة توجيه 301 مناسبة.

عمليات إعادة التوجيه المعطلة هي أسوأ كابوس لمحترفي تحسين محركات البحث.

عند استخدام إعادة التوجيه 404 ، يجب أن تتأكد من تحديث خرائط مواقع XML والعلامات الأساسية والروابط أيضًا.

إعادة التوجيه 404 تشبه إشعار تغيير العنوان للويب. يخبر هذا الإشعار محركات البحث أنه تم نقل صفحة أو عدة صفحات أو موقع الويب الخاص بك بالكامل. أنت تطلب إرسال زوار موقعك على الويب إلى عنوانك الجديد وليس عنوانك القديم.

إذا تم إجراء ذلك بشكل صحيح ، فلن تفقد تصنيفاتك ، ولن تُعاقب على المحتوى المكرر لأن محركات البحث تقوم بفهرسة عنوان الويب القديم والجديد.

4. الإجراءات اليدوية

إذا لاحظت انخفاضًا مفاجئًا وكبيرًا في تصنيفات موقع الويب الخاص بك ، فقد يشير ذلك إلى أن Google تعاقب موقعك. يتم تطبيق الإجراءات اليدوية يدويًا وليس نتيجة للتحديثات الحسابية.

إذا استمر موقعك في الترتيب على محركات البحث الأخرى مثل Yahoo أو Bing ، فهذه علامة مؤكدة تقريبًا على أنك تعاني من عقوبة Google.

سواء كانت ركلة جزاء يدوية أو تلقائية ، فستحتاج إلى إصلاح المشكلة وإزالة العقوبة. أفضل طريقة للبدء هي إلقاء نظرة على الإشعارات من داخل حساب Google Search Console.

ابحث عن التحذيرات في قائمة الرسائل وقسم الإجراءات اليدوية. ستجد هنا قائمة بالحالات التي اكتشف فيها موظف Google أن صفحات معينة من موقعك على الويب لا تلتزم بإرشاداته.

ستتمكّن من العثور على اقتراحات ومعلومات حول كيفية إصلاح المشكلات.

5. تغييرات الخوارزمية

تبحث Google دائمًا عن طرق لتحسين الاستراتيجيات والنتائج من خلال إجراء تغييرات في الخوارزمية. لقد تضررت العديد من المواقع من هذه التغييرات وعانت من تصنيفات المواقع المنخفضة.

لتجنب التعرض للشلل بسبب تحديثات Google ، استخدم استراتيجية تسويق والزيارات  فعالة عبر القنوات تتضمن وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات التسويق الأخرى.

6. التغييرات الطبيعية في البحث

هناك أوقات قد تلاحظ فيها انخفاضًا في تصنيفات محرك البحث الخاص بك والتي لا تكون نتيجة لأي شيء مرتبط مباشرة بموقعك على الويب. غالبًا ما أجرت Google تغييرات على نوع النتائج بناءً على سلوك المستخدم.

على سبيل المثال ، إذا كانت هناك زيادة مفاجئة في البحث عن موضوع معين ، فقد يعرض Google نتائج جديدة أولاً ويدفع المحتوى الثابت إلى أسفل.

إذا كان المحتوى الخاص بك يقع في الفئة الثانية ، فسترى خسارة في ترتيبك.

يمكنك إلقاء نظرة على Google Trends لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تغييرات قد تفسر هذه التناقضات.

7.  التغييرات في Google

تقوم Google أحيانًا بتغيير تجربة المستخدم لصفحات البحث بطرق تمنع النقرات.

ربما ظهر مقتطف مميز على نتيجة بحث رئيسية ، موجهًا الزيارات بهذه الطريقة. ربما أثرت بعض تجارب البحث على نسبة النقر إلى الظهور.

تحقق من الشروط التي تم إسقاطها ومعرفة ما إذا كان أي شيء قد تغير.

8. تناقضات الموقع الجغرافي

ستكون تصنيفاتك مختلفة اعتمادًا على الموقع الذي تم فيه البحث. إذا قمت بفحص تصنيفاتك في منطقة جغرافية واحدة ، فستحتاج إلى التحقق منها في عدة مناطق أخرى للحصول على فهم أكثر دقة ودقة لتصنيفاتك.

هل لاحظت أن النتائج التي تحصل عليها لبحث معين يمكن أن تكون مختلفة تمامًا عن نتائج شخص آخر يقوم بنفس البحث؟

أيضًا ، إذا قمت بالبحث أثناء تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ثم كررت البحث بعد تسجيل الخروج ، فستحصل على نتائج مختلفة.

والسبب في ذلك هو أن Google ستنظر في المواقع التي قمت بزيارتها مسبقًا وتأخذها في الاعتبار ، ومكان تواجدك ، وحتى الجهاز الذي تستخدمه قبل عرض نتائج البحث.

9. تحسينات المنافسين

من المحتمل أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح ولكنك لا تزال تفقد الزيارات وترى انخفاضًا في تصنيفاتك. قد يكون أحد أسباب ذلك أن منافسيك يقومون بعمل أفضل.

راقب منافسيك من خلال تحليل ومراقبة نشاطهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، واستراتيجيات بناء الروابط ، وتسويق المحتوى. يمكنك استخدام أدوات مثل Wayback Machine أو Versionista لمعرفة التغييرات التي قام بها منافسيك.

يمكنك أيضًا استخدام أدوات الروابط الخلفية لمعرفة ما إذا كان لديهم تدفق من الروابط الخلفية الجديدة ؛ ربما يديرون حملة لتحسين محركات البحث خاصة بهم.

بمجرد أن تفهم ما فعلته منافسيك لتفوقك في المرتبة ، قم بإجراء بعض التغييرات نفسها - فقط قم بعملهم بشكل أفضل.

10. سرعة الصفحة

لن تؤثر سرعة تحميل المحتوى على صفحاتك على تصنيفاتك فحسب ، بل تؤثر أيضًا على تجربة المستخدم لزوار موقعك على الويب. عندما يستغرق تحميل الصفحات وقتًا أطول ، تكون معدلات الارتداد أعلى لأن الأشخاص لا يريدون الانتظار لمشاهدة المحتوى الخاص بك.

للتحقق من سرعة صفحتك ، حاول استخدام أداة PageSpeed ​​الجديدة والمحسنة من Google. تم تجديد الأداة لتضمين بيانات المستخدم الحقيقية.

يتم تصنيف الصفحات بسرعة وبطيئة ومتوسطة حسب سرعة تحميلها.

11. مشاكل الخادم

إذا واجه موقعك مشكلات بالخادم ، فقد يكون ذلك نتيجة تعطل وظيفة التخزين المؤقت أو ترميز فارغ يتم تقديمه لبرنامج Googlebot. من المهم أن تحل أي مشكلات في الخادم بسرعة.

ابحث عن الأخطاء في سجلات الخادم واستخدم أداة الجلب والعرض من Google لاختبار كيفية عرض عنوان URL على موقعك أو الزحف إليه.

 روابط ذات صلة

اسباب انخفاض زيارات موقعك أو مدونتك ║ الجزء 2

تأثير سرعة موقع الويب على تحسين محركات البحث

3 أشياء يجب أن تعرفها عن تحسين محركات البحث في عام 2021

reaction:

تعليقات