recent
أخبار ساخنة

كيف يجب أن يعمل استراتيجيو تحسين محركات البحث ومنشئي المحتوى معًا لتحقيق النتائج

مافيا تك
الصفحة الرئيسية

طريقة عمل استراتيجيو تحسين محركات البحث وصانعي المحتوى معًا لتحقيق النتائج

تحسين محركات البحث ومنشئي المحتوى

في عالم التسويق والمحتوى سريع الحركة اليوم ، من المهم التعاون. لا يمكننا أن نفعل كل شيء بمفردنا - كمساهمين فرديين إذا جاز التعبير - لنكون ناجحين حقًا. العمل الجماعي مهم ، ولكن ليس مجرد كلمة طنانة. يجب أن يتعاون الزملاء المناسبون في الفريق في الأوقات المناسبة.

في "ثقافة أداء المحتوى" - كتابي لأفضل 100 علاقات عامة ، تتمثل إحدى ركائز أداء المحتوى في تعيين الأشخاص المناسبين في الأدوار المناسبة. اثنان من هذه المجالات هم منشئو المحتوى واستراتيجيون تحسين محركات البحث. لا يمكنهم العيش بدون بعضهم البعض في عالم أداء المحتوى ، ولكن كيف يعملان معًا بشكل أفضل؟ اسمحوا لي أن أشارككم ما رأيته يعمل في هذا المجال.

لكن أولاً ، دعنا نخرج بعض التعريفات الأساسية من الطريق.

ماذا أعني منشئ المحتوى؟

تقليديا ، كان الكتاب يقعون في هذه المجموعة. ثم منشئو محتوى الوسائط المتعددة الذين يكتبون ولكنهم يشتغلون أيضًا في محتوى آخر ، مثل مقاطع الفيديو السريعة. اليوم ، أود أن أقول إن أي شخص يقوم بإنشاء محتوى من المقرر نشره - عادةً على الويب - يقع ضمن هذه الفئة. هذا يمكن أن يكون:

  • الكتاب
  • البودكاست ، المنتجون ، إلخ.
  • مصورو فيديو ، محررون ، مخرجون ، إلخ.
  • المصممين

إنه حقًا أي شخص ينتج المحتوى بشكل عملي. أنا منشئ محتوى الآن ، أكتب هذا. ضع في اعتبارك أن البودكاست ومقاطع الفيديو بدأت أيضًا في الفهرسة. تنطبق استراتيجيات تحسين محركات البحث هناك أيضًا.

ما هو استراتيجي تحسين محركات البحث؟

عادة ما يكون استراتيجيو تحسين محركات البحث (SEO) أكثر تقنية في فن وعلم تحديد أفضل استراتيجية تحسين محركات البحث لمشروع المحتوى. يعرفون المصطلحات التي يجب تحليلها بناءً على الهدف ويجدون كلمات بديلة. غالبًا ما ينظرون أيضًا إلى ما يصنفه المنافسون عندما يتعلق الأمر بنفس مجال الموضوع.

إحدى القصص الإستراتيجية المفضلة لتحسين محركات البحث لدي: في بداية المشروع ، قرر الإستراتيجي أن المنافس الأعلى كان يحتل مرتبة جيدة للغاية بالنسبة لأفضل كلمة رئيسية. هل يجب أن نتبع ذلك؟ دعونا نتغلب عليهم! هذا شعور سهل. لكن هذا الإستراتيجي أوصى بأن نتبع الكلمات الرئيسية التالية في السطر. اتضح أن الرقم 2-5 لا يزال يتمتع بحجم جيد من حركة البحث وكان قابلاً للتطبيق.

يراقب استراتيجيو تحسين محركات البحث أيضًا كيفية تطور التصنيفات والخوارزميات. هذه وظيفة بدوام كامل بحد ذاتها.

كيف يمكن لمنشئي المحتوى واستراتيجيي تحسين محركات البحث العمل معًا

عندما يختار منشئو المحتوى واستراتيجيو تحسين محركات البحث العمل معًا ، يمكنهم جعل مشاريعهم أكثر نجاحًا. تتغير استراتيجيات تحسين محركات البحث باستمرار. ما هو العمل يتغير. ثم ضع في اعتبارك أن المحتوى قد يستغرق شهورًا لجذب حركة المرور من عمليات البحث المجانية.

في بداية إنشاء محتوى جديد

تواجه فرق المحتوى ضغوطًا متزايدة باستمرار ليس فقط لإنشاء محتوى ، ولكن لإنشاء محتوى يؤدي إلى الأداء. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب على منشئ المحتوى حقًا الاستفادة من جميع الأدوات والخبرات المتوفرة في متناول يدهم ، ويشمل ذلك العمل مع استراتيجيي تحسين محركات البحث.

نشأت في الصحافة المطبوعة وكتبت قصصًا يومية. لم يكن هناك بحث عن الكلمات الرئيسية في ذلك الوقت. لم نسمع عنها حتى. لديك قصة ، وتكتشف الأفضل لكتابتها - في رأيك. ثم اكتبها. محرر من شأنه أن يعدل. منجز. بالطبع ، لم يكن أداء المحتوى شيئًا في ذلك الوقت.

أنا أول من يعترف بأن الرغبة في كتابة ما نعتقد أنه قصة جيدة. لقد فعلنا ذلك منذ فترة. إنها متأصلة. ولكن هناك مزايا حقيقية للتواصل مع استراتيجي تحسين محركات البحث لدينا أولاً.

هل يبحث الأشخاص حتى عن الموضوع الذي نريد الكتابة عنه؟ كان لدي الكثير من الأفكار "الرائعة" التي لم يبحث عنها أحد على الإطلاق. لا تفكر في عمليات البحث الشهرية. لماذا أكتب عن ذلك؟ حتى عندما لا يظهر موضوع ما عمليات بحث شهرية ، يمكن للاستراتيجي مساعدتنا في تطوير الموضوع إلى شيء لا يحتوي على عمليات بحث.

بالتأكيد ، لم يتم البحث عن 15 بالمائة من عمليات البحث اليومية من قبل. لكن إنتاج محتوى على أمل أن يبحث عنه شخص ما غدًا يعتبر مقامرة.

على سبيل المثال ، لا توجد عمليات بحث في "حالات الطوارئ التسويقية" بينما تتضمن "تقليل التوتر" المزيد. في حين أن الموضوع متشابه ، فإن اختيار الكلمات الصحيحة يمكن أن يساعد في أداء المحتوى. هذا هو المكان الذي يأتي فيه استراتيجي تحسين محركات البحث (SEO). يمكن للعديد من كتّاب المحتوى إجراء بحثهم الأساسي عن الكلمات الرئيسية ، لكن استراتيجيي تحسين محركات البحث يمكن أن يأخذوا هذا المستوى بشكل أعمق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لاستراتيجي تحسين محركات البحث وضع الإستراتيجية العامة للموقع في الاعتبار. لديك بالفعل محتوى يتم ترتيبه لكلمة رئيسية معينة وقم بتحديثها بدلاً من ذلك. المحتوى الجديد ليس هو النوع الوحيد من المحتوى الذي يمكن أن يؤدي.

لتحديث المحتوى الموجود

بعض أجزاء المحتوى لا تحتاج حقًا إلى إنتاج جديد. إذا كان موقعك يحتوي بالفعل على محتوى حول الموضوع (أ) وكانت هناك معلومات جديدة ، فلا تنشئ صفحة جديدة أو مشاركة مدونة جديدة. إليك سير العمل الذي أوصي به:

  • انظر إلى مقدار حركة المرور التي تجذبها الصفحة الحالية
  • ما الكلمات الرئيسية هو الترتيب ل
  • ما هي احتمالية وجود كلمات رئيسية أخرى أو تحسين مستوى الرؤية للكلمة الرئيسية الحالية؟

معظم هذه المهام أود وضعها في معسكر استراتيجي تحسين محركات البحث. إذا كانت المقالة لا تؤدي أداءً ولم يتم ترتيبها لأي شيء ، فربما يكون من الجيد إرسالها إلى سلة المهملات تمامًا. إنه لا يعمل على أي حال. فلنبدأ من نقطة الصفر أو نعيد توظيف قطع منه.

في الواقع ، على مر السنين وبعد العديد من المشاريع ، يبدو أن العديد من المواقع التي راجعتها تحتوي على وفرة كبيرة من المحتوى غير الأداء. غالبًا ما يبدو مثل هذا:

  • 5 بالمائة من الصفحات يتم تشغيلها في المنزل
  • 5-25 في المائة فوق المتوسط
  • 15-25 في المائة أعلى بقليل من المتوسط
  • 50-70 في المائة أقل من الأداء

هذا لا يشعرنا بالرضا بالنسبة لمنشئي المحتوى عندما ننظر إلى موقع ما و 70 بالمائة من المحتوى لا يفي بأهداف الأداء. قرف. لكنها في الغالب حقيقة واقعة. إحدى ركائز فلسفة أداء المحتوى هي عقلية اللعب التالي. مثل الرياضيين في اللعبة ، قم بتشغيل المسرحية التالية لدفع النتائج إلى الأمام.

لا يعد تحديث المحتوى الحالي أمرًا طبيعيًا للعديد من منشئي المحتوى. كما يقول العنوان: يقوم منشئو المحتوى بإنشاء محتوى جديد. غالبًا لا ينشئون محتوى عن طريق تحديث المحتوى. يفضل الكثير - أو بالأحرى افتراضيًا - إنشاء محتوى جديد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في وجود محتوى يستهدف نفس استعلامات البحث ويمكن أن يضعف المحتوى على موقعنا.

هذا هو المكان الذي يمكن أن يتألق فيه استراتيجيو تحسين محركات البحث أيضًا. يمكنهم تحديد المحتوى المرشح للتحديث والحذف وإعادة التخصيص في المقالات الجديدة.

لدمج المحتوى الموجود

هذه الإستراتيجية مشابهة لتلك المذكورة أعلاه. عندما يحتوي موقع ما على العديد من المقالات المتشابهة مثل هذا ، فمن المحتمل أن تكون استراتيجية جيدة للجمع بين:

  • استراتيجيات تسويق المحتوى الـ 12 الناجحة
  • 5 استراتيجيات لتسويق المحتوى يجب متابعتها في 2020
  • 8 استراتيجيات في تسويق المحتوى عفا عليها الزمن الآن

كيف تحدث هذه الأنواع من المجموعات ذات المحتوى المتشابه على أي حال؟ يمكن أن يحدث ذلك عادةً عندما يعمل منشئو المحتوى في صوامع وبدون خلفية تاريخية.

ما هو أفضل سير عمل؟

يمكن أن تأتي أفكار المحتوى من فريق المحتوى. يمكنهم أيضًا أن يأتوا من استراتيجي تحسين محركات البحث. لا يجب أن يكون سير عمل لخط الإنتاج. إذا كان لدى استراتيجي تحسين محركات البحث فكرة عن المحتوى ويعرف بالفعل بناءً على بحثه أن نجاح تحسين محركات البحث هو أمر محتمل ، فيمكن أن يساعد ذلك الفريق بأكمله - بما في ذلك منشئ المحتوى.

قم بتمكين استراتيجيي تحسين محركات البحث لجلب أفكار القصة والمحتوى إلى الطاولة أيضًا.

أنا معجب كبير بالتعاون في المدخل. أنت تعرف هذا النوع. يلتقي صانع المحتوى والاستراتيجي ببعضهما البعض في الردهة ويتبادلان الأفكار. هناك مكان لذلك ، ولكن من الصعب توسيع نطاق هذه العملية ونحتاج إلى البحث عن البيانات لاتخاذ قرارات مستنيرة. بالتأكيد ، يمكن القيام بذلك إلى حد ما من الأجهزة المحمولة. ما زلت أوصي بسير عمل مثل هذا:

  • وافق على عملية قياسية لتمرير المهام والطلبات ذهابًا وإيابًا بتنسيق مكتوب. استخدم الأداة التي تعمل لمعظم.
  • في هذه الأداة ، يمكن لمنشئي المحتوى تعيين طلبات بحث إلى خبير استراتيجي. تأكد من تضمين الفكرة الحالية مع اسم الموضوع والكلمات الرئيسية المحتملة التي تفكر في استهدافها.
  • من المفيد أيضًا مشاركة الجمهور مع المحلل الإستراتيجي: لمن هذا المحتوى؟ قد يكون الأشخاص يبحثون عن الموضوع في مجال الرعاية الصحية ولكن إذا كان عميلك في حالة عافية ، فقد لا يكون ذلك مطابقًا.
  • أضف موعدًا نهائيًا وتذكر أنه ليس كل طلب طارئًا.
  • ضع في اعتبارك التعاون الشخصي. أو على الهاتف أو عبر تطبيق المراسلة.

سير العمل هذا هو أيضًا طريق ذو اتجاهين. لقد رأيت الاستراتيجيين يكتشفون مهام المحتوى التي يجب أخذها في الاعتبار. تتضمن الأمثلة تحديث المحتوى القديم أو دمج المحتوى أو إنشاء محتوى جديد لكلمة رئيسية بدأت في الاتجاه الصعودي .

استنتاج

في نهاية اليوم ، يكون لمنشئي المحتوى واستراتيجيي تحسين محركات البحث أهدافًا متشابهة: الحصول على مواقعهم للوصول إلى ذروة الأداء. التسويق - الذي يتضمن محتوى جيد وتحسين محركات البحث - في نهاية اليوم هو رياضة جماعية. يمكن للفرق الجيدة إيجاد طرق أسهل من اللاعبين الفرديين.

يمتلك استراتيجيو تحسين محركات البحث ومنشئي المحتوى مجموعات مهارات مختلفة - وكلها ضرورية للمحتوى عالي الأداء. يمكن أن يؤدي استخدامهم كفريق بطريقة تعاونية إلى تحقيق المكاسب بشكل أسرع.

google-playkhamsatmostaqltradent