القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

أهمية المحتوى لتحسين محركات البحث | كتابة محتوى متوافق مع السيو

 ما مدى أهمية جودة المحتوى لتحسين السيو و طريقة كتابة محتوى متوافق مع السيو 

أهمية المحتوى لتحسين محركات البحث . كتابة محتوى متوافق مع السيو

المحتوىعالي الجودة مهم للغاية بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث ، فبدونه لن يكون لدى محركات البحث معلومات كافية لفهرسة صفحاتك بشكل صحيح ومساعدتك في الترتيب. إذا لم يكن لديك إستراتيجية قوية لتحسين محركات البحث ، فلن تتم مشاهدة الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك أو مشاركتها. سيعيشون على الإنترنت بدون زوار وهذا النوع من الهزيمة محبط جدا.

يحسن محتوى متوافق مع تحسين محركات البحث (SEO) من ظهورك على محركات البحث مما يؤدي إلى زيادة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ويشجع الأشخاص على شراء منتجاتك / خدماتك.

من خلال الاستثمار في محتوى متوافق مع تحسين محركات البحث ، يمكنك إضافة قيمة حقيقية إلى صافي أرباح عملك.

ما هو محتوى متوافق مع السيو SEO؟

يتكون المحتوى من محتوى مكتوب وصور وفيديو وصوت تعرضه على موقع الويب الخاص بك.

بعض الأمثلة على المحتوى المكتوب هي:

  • مشاركات المدونة
  • مقالات
  • دراسات الحالة
  • الأوراق البيضاء
  • و اكثر!

تريد محركات البحث مثل Google تقديم نتائج بحث ذات قيمة وذات صلة بالمستخدم. ما يجعل محتوى SEO هذا هو أنه تم إنشاؤه مع وضع محركات البحث في الاعتبار.

ونتيجة لذلك ، فإن الهدف من محتوى تحسين محركات البحث لـ Google هو اعتباره ذا قيمة وذات صلة بما يكفي ليتم وضعه في الصفحة الأولى من صفحة نتائج محرك البحث (SERPs).

كيف تكتب محتوي متوافق مع السيو SEO؟

على مر السنين ، استمرت خوارزميات البحث في Google في التطور. انتبه جيدًا لهذه التغييرات ، لأنها تخبرك بكيفية الحصول على الجانب الجيد من Google ومساعدة صفحاتك في أن تكون في الصدارة في SERPs.

إن محتوى تحسين محركات البحث (SEO) ليس مجرد محتوى ، بل يجب أن يكون عالي الجودة ومفيدًا للزائر. تعد تجربة المستخدم عاملاً مهمًا في كيفية تحديد Google للمحتوى الذي يجب ترتيبه في محركات البحث للمناصب العليا. للأسف ، هناك الكثير من المحتوى السيئ على الإنترنت.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة ، فإن أفضل طريقة لترتيب منشورات مدونتك هي كتابة محتوى يتعامل مع الموضوع من منظور مختلف أو يقدم قيمة أكبر من المواقع الأخرى التي كتبت عن نفس الموضوع.

من أجل كتابة محتوى متوافق مع  تحسين محركات البحث ، ستحتاج إلى معرفة بعض الأساسيات.

✅ عدد كلمات المحتوى :

يجب ان يكون المحتوى الخاص بك اوعدد كلمات مقالك أكثر من 1000 كلمة لترتيب أفضل على محركات البحث. ومع ذلك ، من المهم إبقاء الفقرات قصيرة في مشاركات المدونة ومحتويات مواقع الويب الأخرى. قسّم الفقرات في جملة أو جمل أو 3 الى4 جمل على الأكثر.

سهولة القراءة :

تفضل Google المحتوى الذي يحتوي على مستوى قراءة معين ، بحيث يسهل على القراء فهمه. بدلاً من إغفال المحتوى الخاص بك ، يتعلق الأمر أكثر بفتحه لجمهور أوسع يمكن أن يجد قيمة فيه أيضًا.

تنسيق المحتوى:

تلعب طريقة تنسيق كتابتك دورًا مهمًا في تحسين محركات البحث. يساعد استخدام العناوين في جميع أنحاء المقالة القارئ على التنقل في المحتوى بشكل أفضل. إنشاء فقرات و قوائم ذات تعداد نقطي وقوائم مرقمَّة لتسهيل لإثارة انتباه القارئ لعناصر المحتوى. تأكد من أن لديك عناصر مرئية للوصول الى المحتوى بشكل أكبر.

✅ الكلمات الرئيسية :

قم بعملية بحث على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون أكثر من غيرها.  يمكنك إستخدام البرنامج التابع لشركة جوجل ads.google للحصول على كلمات رئيسية قوية و أيضا معلومات حول كمية البحث على هذه الكلمات و سعر النقرة ، تساعد الكلمات الرئيسية محركات البحث على فهم أن المحتوى الخاص بك يدور حول موضوع معين. يمكنهم أيضًا إخبارك بما يجب الكتابة عنه على وجه التحديد ، إذا كان هناك حجم بحث أعلى ، فهذا يعني أنه سيكون لديك فرصة أفضل لقراءة الأشخاص للمحتوى الخاص بك.

الباك لينك :

قالت Google علي علي إن الارتباط الداخلي بالصفحات الأخرى على موقع الويب الخاص بك و الباك لينك أو الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى يمكن أن يحسن أيضًا تحسين محركات البحث. يوفر هذا أيضًا مصداقية للمحتوى الخاص بك ، نظرًا لأنك تقدم المزيد من الموارد.

النصوص البديلة :

يقول خبراء و إستراتيجيوا تحسين محركات البحث على أن ادراج نصوص بديلة للصور في المحتوى الخاص بك ، يحسن من  ترثيب و ظهور موقعك في محركات البحث مثل google  و bing و yahoo.

 بعض الأخطاء الشائعة في إنتاج المحتوى المتوافق مع السيوSEO ؟

✅ استهداف الكلمات المفتاحية الخاطئة

الكلمات الرئيسية الأكثر فاعلية للاستهداف هي الكلمات الرئيسية الطويلة (بين 3-5 كلمات) التي لها حجم بحث مرتفع ولكن منافسة منخفضة. إذا كنت تبحث عن كلمات رئيسية ذات منافسة عالية ، فمن المحتمل ألا تكون جهودك مثمرة.

 استخدام عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية

كلمة رئيسية واحدة للتركيز مثالية لكل صفحة من موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، تأكد من عدم حشو الصفحة بهذه الكلمة الرئيسية ، فإن Google ستعاقبك إذا قمت بذلك. بدلاً من ذلك ، حافظ على كثافة الكلمات الرئيسية المعقولة ، هناك عدد من الأدوات المجانية للتحقق من كثافة الكلمات الرئيسية عبر الإنترنت.

 محتوى مكرر

تقدر Google المحتوى الأصلي ولا تهتم كثيرًا بالمحتوى المنسوخ أو المكرر. تأكد من أن المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك قد تم وضعه في الاعتبار.

✅ علامات عنوان SEO وأوصافها مفقودة

تساعد هذه العلامات  محركات البحث علي  فهم ماهية الصفحة عندما تقوم بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك. تأكد من أن لديك علامات العنوان والأوصاف المخصبة بالكلمات الرئيسية الإستراتيجية.

✅ علامات ALT للصورة مفقودة

تساعد علامات Alt في إمكانية الوصول ، بالنسبة لأولئك المكفوفين أو الذين يعانون من مشاكل في البصر ، تساعدهم علامات alt في التنقل في صفحات الويب عن طريق قراءة النص البديل لهم عبر مكبر الصوت. يمكن أن تحتوي جميع الصور الرسومية على نص بديل ، ويفضل Google أن تضع صفحاتك ذلك في الاعتبار.

إرتباطات ضعيفة

تحب محركات البحث عندما تقدم مصادر للمحتوى الخاص بك أو موارد إضافية من شأنها أن تساعد المستخدم على فهم الموضوع بشكل أفضل. تأكد من أنك تربط بين الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك  بشكل جيد ، لاستخدام عصير SEO من الصفحات الأخرى.

استراتيجية ربط أخرى مهمة هي بناء الباك لينك أو روابط خلفية. ومع ذلك ، لا تلجأ إلى تقنيات القبعة السوداء للحصول على روابط خلفية مثل شرائها. بدلاً من ذلك ، قم ببناء علاقات مع مواقع الويب الأخرى وأرسل بريدًا إلكترونيًا مهذبًا يسأل عما إذا كانوا سيربطون بالمحتوى الخاص بك.

الآن بعد أن عرفت أن المحتوى جزء مهم من مُحسّنات محرّكات البحث ، تحدث إلى أحد الخبراء حول كيفية إنشاء المحتوى المناسب للمساعدة في زيادة ظهور عملك على الإنترنت.

✔ إقرأ أيضا :

دور جودة المحتوى في تحسين محركات البحث [ المحتوى هو الملك]

ما هو الباك لينك [back link] و دوره في تحسين محركات البحث

 3 أشياء يجب أن تعرفها عن تحسين محركات البحث في عام 2021

reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق