recent
أخبار ساخنة

تأثير سرعة موقع الويب على تحسين محركات البحث

مافيا تك
الصفحة الرئيسية

 هل تؤثر سرعة موقع الويب على تحسين محركات البحث؟

هل تؤثر سرعة موقع الويب على تحسين محركات البحث؟

قد يكون من الصعب فهم كيفية ارتباط سرعة صفحة موقع الويب وتحسين محركات البحث. ومع ذلك ، في عام 2010 ، صرحت Google أن سرعة صفحة موقع الويب ستلعب دورًا مهمًا في تحسين محركات البحث التقني وستعزز فرصك في تصنيف صفحاتك على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). مع ظهور الأجهزة المحمولة ، بعد بضع سنوات ، أكدت Google أن مواقع الويب يجب أن تعمل على تحسين السرعات على الهاتف المحمول أيضًا.

ما تعنيه Google من خلال سرعة الصفحة هو المدة التي سيحتاج الزائر إلى انتظارها على الصفحة قبل أن يتم تحميلها بالكامل.

السبب وراء أهمية سرعة موقع الويب من منظور تحسين محركات البحث هو أنه يحسن تجربة المستخدم ويسهل على الروبوت الزحف إلى الصفحات. نتيجة لذلك ، لدى Google تفضيل قوي لمواقع الويب ذات السرعة العالية. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن سرعة موقع الويب ليست في قمة اهتمامات معايير الترتيب في Google بقدر أهمية الصفحة بالنسبة للمستخدم.

أظهر استطلاع أجرته Unbounce أن العديد من المستخدمين يعتقدون أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بهم هو المسؤول عن بطء سرعة تحميل الصفحة. الحقيقة هي أن الاتصال الضعيف بالإنترنت قد يؤثر على سرعة الصفحة ، ولكن في كثير من الأحيان إذا لم تقم بتحسين سرعة موقع الويب الخاص بك ، فأنت تساهم أيضًا في المشكلة.

فيما يلي الطرق التي يمكن أن تؤثر بها سرعة موقع الويب على تحسين محركات البحث:

تقليل معدل الارتداد

لا يرغب زوار موقعك على الويب في انتظار تحميل صفحاتك. إنهم يزورون موقعك لسبب ما وأي احتكاك يواجهونه على طول الطريق سيؤدي إلى إيقاف تشغيلهم. إذا كان هناك تأخير أثناء محاولتهم الوصول إلى المحتوى ، فمن المحتمل أن يرتدوا من الصفحة.

وفقًا لـ Unbounce ، فإن معدل الارتداد للصفحات التي تستغرق ثانيتين للتنزيل هو 9٪ ، ولكنه يزيد عن ثلاثة أضعاف إذا استغرق تحميل 5 ثوانٍ.

إذا كانت صفحتك الرئيسية أو صفحتك المقصودة هي التي يرتد منها الأشخاص ، فقد يكون ذلك مشكلة. صفحتك الرئيسية هي البوابة لبقية موقع الويب الخاص بك ، لذلك تريد التأكد من تحميل هذه الصفحة بسرعة. في حين أن الصفحة المقصودة مهمة للغاية لأنها المكان الذي تحاول فيه تحويل زوار موقعك على الويب.

هناك نتيجة أخرى لضعف سرعة تحميل الصفحة وهي أنك قد تفوتك التحويلات. إذا ارتد الزائرون من موقع الويب الخاص بك ، فلن يكملوا الإجراء الذي تريدهم أن يفعلوه. المحصلة النهائية هي أن سرعة موقع الويب الأسرع ستؤدي على الأرجح إلى مزيد من التحويلات.

إذا كنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية ، فهل يمكنك تحمل معدل ارتداد مرتفع؟ تُظهر الإحصاءات المذهلة أنه حتى التأخير لمدة ثانية واحدة في تحميل صفحة على جهاز محمول يمكن أن يؤدي إلى انخفاض التحويلات بنسبة 20٪

تسهيل زحف برامج الربوت

كلما تم تحميل صفحة الويب بشكل أسرع ، زادت سرعة برامج الروبوت في Google في الزحف إلى الصفحة وفهرستها. نتيجة لذلك ، تعطي محركات البحث تفضيل هذا العامل. سيساعد تحسين سرعة موقع الويب الروبوتات على الزحف إلى صفحاتك بكفاءة أكبر وزيادة احتمالية تصنيفها لصفحاتك في SERPs.

أجهزة الجوال مقابل سرعة موقع الويب لسطح المكتب

تعد سرعة موقع الويب أحد الاعتبارات الرئيسية عبر جميع الأجهزة وليس فقط تصفح سطح المكتب. مع وصول المزيد من الأشخاص إلى المحتوى والبحث عن إجابات على أجهزتهم المحمولة ، يعد التفكير في طرق تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك على هذه الأجهزة أمرًا أساسيًا.

وفقًا لـ Google ، يستغرق تحميل صفحة على متصفح الجوال 15.3 ثانية في المتوسط.

أدوات اختبار سرعة الموقع

ابدأ بتحديد مدى سرعة موقع الويب الخاص بك حاليًا. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات المجانية التي يمكنك استخدامها لاكتشاف مدى سرعة موقع الويب الخاص بك والأسباب التي تجعله بطيئًا:

اداة اختبار سرعة الصفحة pagespeed

تقرير تجربة مستخدم Chrome

اداة GMetrix

ما هي سرعة الصفحة الجيدة؟

لا توجد بالفعل سرعة قياسية مثالية لصفحة الويب. تميل صفحات Google الأعلى تصنيفًا إلى التحميل في 3 ثوانٍ. النقطة المهمة هي أنه عندما يتعلق الأمر بسرعة الصفحة ، يجب أن يكون هدفك هو جعل موقع الويب الخاص بك بأسرع ما يمكن.

يمكن أن يكون أيضًا ميزة تنافسية أن يكون لديك موقع سريع حيث يمكنك سرقة العملاء بعيدًا عن المنافسين ذوي المواقع البطيئة. عندما يرتد الزائرون من موقعهم ، سيسعدهم العثور على موقعك.

كيف تحسن سرعة الموقع؟

هناك طرق عديدة لتحسين سرعة الموقع. يحتاج الكثير منهم إلى مطور أو خبير تقني لتحسين محركات البحث للتدخل في المهام الأكثر تعقيدًا. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع موقع الويب الخاص بك دون مساعدة هؤلاء الأفراد:

قلل عدد عمليات إعادة التوجيه

في كل مرة تقوم فيها صفحاتك بإعادة التوجيه ، فإنها تعمل على إبطاء سرعة تحميل الصفحة. لذلك ، إذا كانت لديك عمليات إعادة توجيه إضافية غير ضرورية ، فقد حان الوقت لتنظيف عمليات إعادة التوجيه.

تنظيف التعليمات البرمجية

إذا كان هناك أي رمز إضافي على الصفحة لا يخدم غرضًا لموقعك ، ففكر في إزالته. قد تكون هذه شفرة متبقية من ميزات ربما تكون قد أزلتها بالفعل من موقعك ، أو عناصر صفحة أخرى لا تستخدمها. لا يوجد سبب لوجود هذا الرمز ، لذا اعمل على حذفه.

تقليل حجم الصورة 

إذا كانت أحجام الصور أكبر بكثير مما يجب أن تكون عليه ، ففكر في تغيير حجمها وضغطها. سيقوم العديد من مالكي المواقع بتحميل الصور بأقصى حجم لها. أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي اقتصاصها إلى الحجم الدقيق المطلوب للصفحة. يمكن أن يكون هذا فوزًا سهلاً لتسريع صفحاتك.


الآن بعد أن عرفت كيف تؤثر سرعة موقع الويب على تحسين محركات البحث. تواصل معنا لمعرفة المزيد حول كيفية تسريع موقع الويب الخاص بك.

google-playkhamsatmostaqltradent