القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

7 أشهر أنواع مقالات مضمونة لزيادة زيارات المدونة

سبعة أشهر أنواع مقالات مضمونة لزيادة زيارات الموقع الخاص بك أو مدونتك 

7 أشهر أنواع مقالات مضمونة لزيادة زيارات المدونة

قم بحل مشاكل إنشاء المحتوى الخاصة بك مع أفكار نشر المدونة هذه. قم بإنشاء محتوى تحركه الزيارات من جوجل و أثبت نجاحه.عندما يتعلق الأمر بمنشورات المدونة ، لا يتم إنشاء جميع تنسيقات المحتوى على قدم المساواة.

علاوة على ذلك ، مع وجود أكثر من 500 مليون مدونة تتنافس جميعها على جذب الانتباه ، يصبح من الصعب جدًا تمييز نفسك وسط الضوضاء.

لكي تنجح المدونة هذه الأيام ، يتطلب الأمر أكثر من مجرد صور قابلة للمشاركة أو عناوين جذابة. في حين أن هذه العناصر مهمة بلا شك ، فإن كتابة منشورات المدونة التي تجذب النوع المناسب من القراء تتطلب التفكير الدقيق والتحسين والتوعية.

لحسن الحظ ، فإن محتوى تحسين محركات البحث ليس علمًا صارخًا. سواء كنت تكافح مع أفكار المحتوى أو تتطلع إلى تحقيق الدخل من أفكارك بشكل أفضل ، فيما يلي الأنواع السبعة الأكثر شيوعًا من المشاركات التي ستساعد مدونتك على اكتساب قوة جذب أفضل وزيادة حركة المرور إلى موقعك.

لماذا فهم الغرض من البحث مهم

قبل أن أحدد أنواع منشورات المدونات التي أثبتت بالفعل أنها تقدم نتائج ، يجب أن نتحدث أولاً عن هدف البحث. إذا كنت لا تعرف ما هو الغرض من البحث ، فإن القصد من البحث هو السبب وراء بحث معين.

يقع كل نوع من أنواع البحث في نوع واحد (أو عدة) من أنواع النوايا:

1. القصد المعلوماتي

يريد مستخدم البحث تعلم شيء ما. بينما يشتمل هذا النوع من البحث عادةً على كلمات مثل "كيف" أو "ما هو" أو "من" ، لا يتم طرح جميع عمليات البحث المعلوماتية كأسئلة (على سبيل المثال ، اتجاهات مطار جون كينيدي الدولي).

2. النية الملاحية

يريد مستخدم البحث زيارة موقع معين. يفضل الأشخاص أن يسألوا محرك بحث بدلاً من كتابة عنوان الويب الكامل في شريط URL لأنهم قد يكونون غير متأكدين من موقع الويب المحدد. تشمل الأمثلة "Facebook" أو "رقم اتصال WestIn".

3. نية المعاملات

يريد مستخدم البحث شراء شيء ما. تعني نية المعاملات عادةً أن مستخدم البحث جاهز للمحفظة. إنهم يبحثون فقط عن موقع ويب لإجراء عملية شراء. تتضمن طلبات البحث النموذجية "اشترِ iPhone 12" و "حزمة السبا" و "MacBook air cheap".

4. التحقيق التجاري

ينوي مستخدم البحث الشراء ولكنه لا يزال في مرحلة البحث. يحتاج الأشخاص الذين يجرون هذه الأنواع من عمليات البحث إلى مزيد من المعلومات حول المنتج أو الخدمة التي يهتمون بشرائها.

يبحثون عن مصطلحات مثل "أفضل مطعم في نيويورك" أو "أفضل هاتف android" لمقارنة منتج أو خدمة معينة.

من خلال فهم الغرض المحدد من البحث ، يمكنك تحسين منشور المدونة الخاص بك لشروط البحث الصحيحة. وعندما يعثر النوع الصحيح من الباحث على المحتوى الخاص بك ، يمكن لمدونتك إنشاء حركة مرور ذات صلة ومستهدفة.

كيفية استهداف هدف البحث بمدونتك

نظرًا لأن هدف Google الدائم الذي يركز على توفير المعلومات الأكثر صلة باستعلام البحث ، فإن محاذاة المحتوى الخاص بك مع هدف البحث لدى جمهورك يسمح لمدونتك بالترتيب الأعلى لنتائج البحث ذات الصلة.

لنجاح مُحسّنات محرّكات البحث ، تعد الملاءمة مبدأ أساسيًا لا يجب إغفاله.

إذن كيف يمكنك استنتاج نية البحث وإنشاء محتوى يجلب احتمالية كبيرة للزيارات؟

الجواب يكمن في استعلام البحث نفسه.

لنلقِ نظرة على عبارة البحث "كيف نخبز كعكة ،" على سبيل المثال. بالنسبة لهذه الكلمات الرئيسية وحدها ، قد يبدو أن البحث له غرض إعلامي. لكن لا تكتفي بتخمين القصد من البحث. هناك طريقة سريعة لتأكيد الغرض المحدد للبحث وهي إجراء بحث على Google.

من خلال إدخال كلماتك الرئيسية في بحث Google ، والتي تكون في هذه الحالة "كيفية خبز كعكة" ، يتضح من النتائج أن المستخدمين يبحثون عن أفكار لوصفات الكعك وأدلة الخبز. لترتيب عالي تنافسيًا لهذا النوع من نية البحث ، يجب أن تركز المحتوى الخاص بك حول كيفية النشر أو مقالة قائمة.

الآن بعد أن أصبح لدينا فهم أفضل لهدف البحث ودوره في إنشاء المحتوى ، دعنا نلقي نظرة على أفكار منشورات المدونة الأكثر شيوعًا التي يمكنك استخدامها اليوم لبدء إنتاج محتوى عالي الجودة.

7 أفكار لنشر مدونة تقدم محتوى قيمًا وجذابًا

هل أنت جاهز لوضع القلم الافتراضي على الورق؟ تخلص من التخمين من فكرة المحتوى باستخدام أفكار المحتوى الأعلى تصنيفًا.

1. إرشادات ودروس

نظرًا لأن 80 ٪ من جميع عمليات البحث على Google تكون معلوماتية ، فإن المنشورات الإرشادية والتعليمية تعد عنصرًا أساسيًا لأي مدونة ، بغض النظر عن تخصصك أو مجالك. نظرًا لأن الهدف من الدليل الإرشادي أو البرنامج التعليمي هو حل مشكلة ما ، فإن قراء مقالتك سيكونون أكثر ميلًا للاستثمار في منتجك أو خدمتك.

وبما أنك سلطة في عملك ، فإن كتابة المقالات الإرشادية هي طرق بسيطة للتواصل مع جمهورك وإثبات المصداقية أثناء عرض خبرتك.

لزيادة فعالية هذه الأنواع من أفكار المنشورات ، تأكد من تضمين عناصر مرئية مثل الصور ومقاطع الفيديو في مقالاتك. لا تُثري المرئيات المحتوى فحسب ، بل تساعد أيضًا القراء على فهم المعلومات المقدمة بشكل أفضل.

القراء أيضا أكثر استعدادا لاتخاذ إجراءات عندما يكون المحتوى سهل المعالجة.

من الأمثلة الرائعة لمحتوى الكيفية مشاركة مدونة آن سمارتي ، "مقتطفات Google المميزة: كيفية عرض فيديو YouTube الخاص بك في Google".

2. قوائم

قوة محتوى أخرى ، قائمة المقالات (القوائم) تساعد على تبسيط المعلومات. ما مدى قوة مقالات القائمة؟

في مقارنة بين المقالات المستندة إلى القوائم والمقالات غير المدرجة ، وجدت SEMrush أن وجود القوائم أدى إلى زيادة عدد الزيارات بمقدار 4 مرات ومشاركات اجتماعية أكبر مرتين. علاوة على ذلك ، من المرجح أن ينقر 36٪ من القراء على مقالة تحتوي على عناوين قائمة.

مع تنسيق المحتوى كقائمة ذات تعداد رقمي ، يمكن للقراء أن يستهلكوا بسرعة محتوى منشورات قائمتك. كما أنه سهل الهضم يساعد القراء أيضًا على مشاركة المنشور بشكل أفضل والتصرف بناءً على المعلومات.

مثل الأدلة الإرشادية ، يمكن أن تكون المقالات ذات نمط القائمة أداة مفيدة للقصد المعلوماتي ، وكذلك الغرض من المعاملات والتحقيق التجاري.

على سبيل المثال ، إليك مشاركة ممتازة قائمة على أدوات تطوير الويب.

3. دراسات الحالة

منشور دراسة الحالة هو أداة تسويق وترويج للعلامة التجارية ذات قيمة عالية. في التسويق بين الشركات ، يمكن أن توفر دراسات الحالة الفوائد الخمس التالية:

  • اعرض القيمة الملموسة لمنتجك وقدراتك
  • يسلط الضوء على كيفية قيام منتجك بحل نقاط ضعف العملاء
  • بناء المصداقية مع العملاء الحقيقيين
  • تقديم دليل اجتماعي للعملاء المحتملين
  • كشف المبشرين علامتك التجارية

في العديد من استطلاعات تسويق المحتوى ، حدد المسوقون في B2B شهادات العملاء (89٪) ودراسات الحالة (88٪) كأدوات تسويق المحتوى الأكثر فعالية لتوليد العملاء المحتملين. ووجد ثلاثة أرباع المسوقين B2B أن دراسات الحالة تسرع العملاء المحتملين خلال المراحل الأخيرة من مسار التحويل بشكل أسرع من أي تنسيق آخر لتسويق المحتوى.

لإدراك قوة دراسات الحالة ، قم ببناء عمليتك من التحدي أو المشكلة إلى الحلول المحتملة ، وأخيراً النتائج والاستنتاج. إليك مثال دراسة حالة رائعة لتحسين محركات البحث تُظهر هذه البنية دون أن تكون مملة أو مملة.

4. التنبؤات والاتجاهات

تألق كتابة المشاركات حول الاتجاهات المستقبلية هو قدرتك على عرض خبرتك ومعرفتك الصناعية. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الأشخاص يبحثون دائمًا عن نصائح أو معلومات حول اتجاه السوق التالي (التحقيق التجاري) ، يمكن أن تولد مشاركات التنبؤ ردودًا رائعة ، بل وتثير مناقشات.

وجدت إحصائيات Hubspot أن عددًا قليلاً من الأشخاص الذين يقرؤون المدونات بانتظام يفعلون ذلك للتعرف على منتجات العلامة التجارية. بدلاً من ذلك ، يقرأ الأشخاص المدونات عادةً لثلاثة أسباب:

  • لتعلم شيء جديد
  • للترفيه
  • للتعرف على الأخبار أو الاتجاهات في صناعتهم

وعندما يتعلق الأمر بتنسيقات المحتوى ، وجد 47٪ من المدونين أن قطع الاتجاه تحظى بشعبية كبيرة بين قرائهم. لا تتفوق على أفكار نشرات الاتجاه والتنبؤ إلا بالقوائم (57٪) والمقالات الإرشادية (77٪).

5. أدلة نهائية

الأدلة النهائية هي أكثر منشورات المدونة تحديدًا التي يمكنك كتابتها. عادةً ما تتجاوز هذه الأنواع من أفكار المنشورات الطويلة 3000 كلمة. يمكن أن تستغرق بعض الأدلة ما يصل إلى أكثر من 10000 كلمة للكتابة بفعالية.

فلماذا تريد الالتزام بكتابة منشور مدونة مفصل وشامل؟ فيما يلي بعض الفوائد للأدلة النهائية:

  • إنتاج محتوى دائم الخضرة ينتج عنه حركة مرور على مدار العام
  • يضعك أنت وعلامتك التجارية كخبير في الموضوع
  • مؤشر الصلة ، وهو أمر حيوي لهدف البحث
  • يزود علامتك التجارية بأصول حملة التسويق
  • يتلقى المزيد من المشاركات الاجتماعية ، مما يزيد من مشاركة المحتوى
  • يوسع فرص الكلمات الرئيسية

بغض النظر عن الموضوع أو التخصص ، يتفوق المحتوى الطويل على مشاركات المدونة القصيرة في الأداء. في دراسة أجراها Brian Dean ، كانت مشاركات المدونة التي تزيد عن 3000 كلمة تحتوي على مجالات مرجعية أكثر بنسبة 77.2٪ من المحتوى القصير. وبفضل RankBrain من Google ، يكافأ المحتوى الطويل بمراكز أعلى مرتبة.

يحصل المدونون الذين يعملون على القراءات الطويلة على نتائج أفضل بنسبة 54٪ ويحصلون على حركة مرور أكثر بثلاثة أضعاف من المدونين الذين يكتبون محتوى قصيرًا فقط.

6. المقابلات

تعد مشاركات المقابلات إضافة رائعة لأي مدونة لأنها تنوع محتوى مدونة موقعك وتخفف بعض الضغط على إنشاء المحتوى. تسمح المقابلات لعلامتك التجارية بما يلي:

  • توسيع نفوذها
  • توسيع شبكتها
  • إنشاء روابط خلفية أكثر جودة
  • زيادة سلطتها
  • تنويع محتوى مدونتها

كأداة للتواصل مع المؤثرين ، المقابلات قوية بشكل لا يمكن إنكاره. نظرًا لأن 69 ٪ من المستهلكين لا يثقون في الإعلانات التقليدية ، فإن المحتوى التعاوني مثل المقابلات يمكّن علامتك التجارية من الوصول إلى الجماهير والتواصل معهم بطريقة أكثر طبيعية.

تعرف First Round Capital ، وهي شركة استثمارية في المرحلة الأولية ، جيدًا القوة التحويلية للمقابلات. حققت مقابلة واحدة حول إستراتيجية إطلاق Slack لشركة First Round Capital ما مجموعه 2243 رابطًا خلفيًا من مواقع النشر الرئيسية مثل Fast Company و Entrepreneur.

إذا كانت مدونتك جديدة نسبيًا ولا يمكنك جذب أي مؤثرين لإجراء مقابلة ، ففكر في كتابة مشاركات الخبراء. يحب المؤثرون المشاركة في التدوينات الدورية لأنها توفر لهم فرصًا لإثبات خبراتهم.

يمكن أن تساهم كلتا فكرتي النشر في زيادة حركة مرور المدونة بشكل أكبر حيث يكون المؤثرون أكثر استعدادًا لمشاركة المحتوى الخاص بك مع شبكتهم.

7. الرسوم البيانية

نظرًا لأن الصور تجذب الانتباه أكثر من النص ، ففكر في إضافة الرسوم البيانية إلى تقويم محتوى مدونتك. الرسوم البيانية ليست جذابة أو مثيرة للقراءة فقط ؛ كما أنها تتم مشاركتها 3 مرات أكثر من أي نوع آخر من المحتوى.

من المسلم به أن الرسوم البيانية تعمل بشكل أفضل عندما يتم تصميمها بشكل احترافي. لحسن الحظ ، هناك العديد من أدوات الرسوم البيانية عبر الإنترنت مثل Canva و Piktochart التي تمكنك من إنشاء رسوم بيانية جميلة بسعر مجاني.

الآن بعد أن أصبح لديك الكثير من أفكار النشر للحفاظ على تقويم المحتوى الخاص بك ممتلئًا ، دعنا نلقي نظرة على عناصر مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة والتي ستساعد في جذب الزوار المناسبين إلى مدونتك.

3 عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة لزيادة إمكانية البحث

سواء كنت تتطلع إلى كتابة قائمة أو برنامج تعليمي أو دليل نهائي ، قم بتضمين عوامل تحسين محركات البحث الثلاثة على الصفحة في المحتوى الخاص بك قبل النقر على النشر.

1. استهدف كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين رئيسيتين متوسطتين

نظرًا لأن الهدف الأساسي لأي مدونة هو جذب الجمهور ، فإن البحث عن الكلمات الرئيسية أمر حيوي. بعد كل شيء ، لا يمكن لأي محتوى التنافس في نتائج البحث بدون البحث عن الكلمات الرئيسية. إذا كنت لا تعرف ما يبحث عنه جمهورك ، فكيف يمكنك عرض المحتوى الخاص بك أمامهم؟

ومع ذلك ، لا تحاول تصنيف عبارات البحث قصيرة الرأس مثل "كعكة الشوكولاتة". تعتبر مصطلحات البحث هذه تنافسية للغاية ، مما يجعل من الصعب الحصول على مرتبة عالية مقارنة بالمدونات المنشأة بالفعل. بدلاً من ذلك ، ركز على الكلمات الرئيسية ذات الذيل المتوسط ​​مثل "وصفة كعكة الشوكولاتة".

الكلمات الرئيسية ذات الذيل المتوسط ​​، مثل المثال السابق ، أكثر تحديدًا من المصطلحات قصيرة الرأس. الأشخاص الذين يستخدمون الكلمات الرئيسية متوسطة الذيل هم أكثر عرضة لقراءة المحتوى الخاص بك. كما أن لديهم دافعًا أكبر لاتخاذ الإجراءات ، مما يؤدي إلى تفاعل إيجابي مع علامتك التجارية.

بمجرد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية وتجميع قائمة من الكلمات الرئيسية متوسطة الذيل ، قم بتضمينها في هذه الأماكن المهمة في منشور المدونة الخاص بك:

  • علامة العنوان
  • الرؤوس
  • URL
  • ميتا الوصف

يمكنك أيضًا إضافة كلماتك الرئيسية إلى النص ولكن لا تبالغ في تحسين المحتوى الخاص بك.

التحسين المفرط هو شكل من أشكال حشو الكلمات الرئيسية ، والذي يتعارض مع إرشادات Google. ما عليك سوى إضافة الكلمة الرئيسية المستهدفة في أول 100 كلمة من مقالتك.

2. ارتباط بالصفحات الهامة

الروابط الداخلية هي روابط تشعبية تشير إلى صفحة ويب مختلفة في نفس المجال. الروابط الداخلية هي أفضل ممارسات تحسين محركات البحث لأنها تساعد محركات البحث في العثور على المحتوى ذي الصلة وفهرسته. يستخدم الزوار أيضًا روابط داخلية للتحقق من الصفحات عالية القيمة ، مما يزيد من وقت الإقامة في الموقع.


reaction:

تعليقات