القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

تحسين تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك في 3 خطوات

 تحسين تجربة مستخدمي أو زوار موقع في خطوات بسيطة.

هناك الكثير من المواقع . بخلاف إنتاج محتوى عالي الجودة ، من الضروري إظهار المحتوى الخاص بك. كيف؟ تتمثل إحدى الطرق في توفير تجربة الزائر إستثنائية و هذا موضوعنا اليوم .

تحسين تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك

استخدم الأدوات لتضع نفسك في مكان زائر موقعك ، ثم قم بتصحيح أي شيء يضر بقدرته على التنقل بسهولة عبر موقعك. في المقابل ، يمكن أن يكون لهذه التحسينات تأثير إيجابي على أداء الإعلانات الخاصة بك .

1. قم بقياس أداء موقعك

في البداية  ، قم بدراسة و بتقييم تجربة المستخدم الحالية لموقعك أو مدونتك  لفهم التطورات المطلوبة.
قم بتتبع المقاييس المهمة لكيفية أداء موقعك في نتائج بحث Google باستخدام  Search Console . اكتشف عدد مرات ظهور موقعك ، ومتوسط ​​موضعه ، ونسب النقر إلى الظهور ، و فهرسة المواضيع  والمزيد.

يوفر تقرير الأداء رؤية حول كيفية تغير زيارات البحث بمرور الوقت ، ومن أين تأتي وطلبات البحث التي من المرجح أن تعرض موقعك. تعرف على الصفحات التي بها أعلى (وأدنى) نسبة نقر إلى ظهور من بحث Google.

كشف فرص الأداء غير المستغلة في موقعك  وتحسين جودة صفحات الويب من خلال  أداة Lighthouse . باستخدام عمليات تدقيق Lighthouse ، يمكنك تحديد المشكلات الشائعة التي تؤثر على أداء موقعك وإمكانية الوصول إليه وتجربة المستخدم ثم إصلاحها.

قم بإختبار جيد للهاتف و رؤية ما مدى سهولة استخدام الزوار لموقعك على الهاتق أو جهاز محمول . فقط أدخل عنوان URL للصفحة أو لموقعك لتبين لك الأداة ما مدى سهولة إستخدام موقعك أو صفحتك على الجوال . يُرجح أن غالبية المستخدمين الذين يأتون إلى موقعك يستخدمون جهازًا جوّالاً ، لذا إذا لم تجعل موقعك متوافقًا مع الجوّال ، ينبغي أن تقوم بتغير الثيم أو السكريبت أو قالب إذا كنت من مستعملي بلوجر ليلائم موقعك الظهور على أجهزة الجوال.

مع تخلي %53 من المستخدمين عن مواقع الجوال التي تستغرق أكثر من ثلاث ثوانٍ للتحميل ، فإنه من المفيد أن يكون موقعك  سريعًا. تحقق من سرعة صفحتك أو موقعك  على الهاتف المحمول من خلال الأداة التابعة لشركة جوجل  developers google page speed .  ستكون تجربة المستخدم جيد جدا إدا حسنت من سرعة صفحتك حسب معايير الأداة ، لأنها تابعة لشركة جوجل .

2. تصميم لتجربة المستخدم المثلى

الآن بعد أن عرفت كيفية قياس موقعك ، حان الوقت لاستخدام تحليلك مع إستراتيجيات UX للتحسينات. توجد ثلاثة أطر عمل للتطوير يمكنك التفكير في استخدامها لإنشاء تجربة أكثر سلاسة وسرعة للمستخدمين.

  • AMP (مسرع صفحات الجوال) عبارة عن إطار عمل لمكونات الويب الذي يتيح لك إنشاء موقع عالي الأداء وسريع باستمرار عبر جميع الأجهزة.
  • يتعلق تصميم الويب سريع الاستجابة باستخدام HTML و CSS لتغيير حجم موقع الويب أو تقليصه أو تكبيره تلقائيًا لجعله يبدو جيدًا على جميع الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف.
  • توفر تطبيقات الويب التقدمية تجربة قابلة للتثبيت تشبه التطبيقات على سطح المكتب والجوال. يتم إنشاء تطبيقات الويب هذه وتسليمها مباشرة عبر الويب ، وهي سريعة وموثوقة على أي متصفح.

3. التركيز على الهواتف الذكية

نظرًا لأن غالبية المستخدمين يدخلون الآن إلى بحث Google باستخدام جهاز جوال ، فإن إصدار الجوال لمحتوى موقعك هو ما يُعلم الفهرسة والترتيب. إذا كان موقعك يحتوي على محتوى منفصل لسطح المكتب والجوال ، فإليك ما تحتاج إلى تذكره لتحسين الفهرسة التي تعتمد على الجوال أولاً.
  • يجب أن يتطابق محتوى موقعك على الجوال مع محتوى موقعك على جهاز سطح المكتب .
  • يجب أن تكون البيانات المنظمة متوفرة  في كلا الإصدارين من موقع الويب الخاص بك.
  • يجب أن تكون البيانات الوصفية متوفرة  في كلا الإصدارين من موقع الويب الخاص بك.

عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، تذكر أن المستخدمين يفتقرون إلى الصبر ، لذا نظِّم موقعك بحيث يسهل على الأشخاص العثور على ما يريدون والقيام به. ركز صفحتك الرئيسية والتنقل على ربط المستخدمين بالمحتوى الذي يبحثون عنه. قم بعرضالبحث في موقعك  للتأكد من أن المستخدمين أو الزوار يمكنهم العثور على ما يريدون إليه بسرعة. افهم رحلات عملائك واسمح للمستخدمين بالتحويل وفقًا لشروطهم الخاصة. توفير تجربة تحويل سلسة وبدون احتكاك من خلال نماذج سهلة الاستخدام.

لمعرفة المزيد حول ما يمكنك القيام به لدفع تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك من جيد إلى رائع ، تحقق من أفضل ممارسات تصميم الهاتف المحمول هذه.

المصدر :

 المدونة الرسمية لجوجل أدسنس Google Adsense 

مقالات ذات صلة :

reaction:

تعليقات