القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

28 نصيحة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عنصرًا حيويًا لنجاح أي عمل تجاري! هل تعرف من أين تبدأ استراتيجيتك؟

هل أنت مسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتريد تحسين إستراتيجيتك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

قمنا بتجميع قائمة من نصائح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتكون  من 28  نصيحة من خبراء وسائل التواصل الاجتماعي والمتخصصين في هذا المجال. يتنوع خبراء وسائل التواصل الاجتماعي .

هل تريد نتائج عند التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي؟ اطلع على هذه النصائح التي تم جمعها من نجوم وسائل التواصل الاجتماعي حول الويب وألق نظرة على خدمات الوسائط الاجتماعية ذات العلامة البيضاء الخاصة بنا.

أفضل 25 نصيحة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021

يمكن أن تكون أساليب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مختلفة لكل شركة وكل صناعة. ومع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي يظل ثابتًا لكل شركة هو الرغبة في رؤية نتائج مثبتة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. مع تطور مشهد وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار ، من الأفضل البقاء على اطلاع بالاتجاهات والأفكار الجديدة. لهذا السبب توصلنا إلى أقرب الأفراد الذين يتابعون هذه الاتجاهات ، لنقدم لك أفضل 28 نصيحة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  1. ضع استراتيجية مشاركة اجتماعية
  2. استخدم أداة سرد القصص المرئية الرائعة
  3. لا تخف من الدفع مقابل الإعلانات الاجتماعية
  4. اختبار Pinterest لعلامتك التجارية
  5. اجعل الفيديو جزءًا من إستراتيجية المحتوى الخاصة بك
  6. استخدم صندوق بريد اجتماعي موحد
  7. التزم بالأساسيات
  8. استفد من استهداف الإعلانات
  9. الأصالة هي المفتاح
  10. اجعل الإنتاج المتسق لمحتوى الفيديو أولوية
  11. ركز على العلاقات
  12. جرب اختطاف الصحف
  13. ابدأ بالاستراتيجية
  14. تحويل العملاء إلى سفراء للعلامة التجارية
  15. خاطب الجمهور المستهدف بالاسم
  16. اهدف إلى المشاركة أولاً
  17. افهم جمهورك المستهدف
  18. جعل انطباعات دائمة
  19. اعمل مع قسم المبيعات لفهم رحلة الشراء
  20. كن إجتماعيا

اقرأ المدونة أدناه للحصول على إرشادات تفصيلية حول تنفيذ هذه النصائح في إستراتيجيتك الاجتماعية.

1. استراتيجية المشاركة الاجتماعية

احصل على المزيد من زوار موقع الويب الخاص بك لمشاركة المحتوى الخاص بك - يمكنك بسهولة مضاعفة عدد مشاركات المحتوى على موقع الويب الخاص بك عن طريق تنفيذ مكون إضافي جيد للمشاركة الاجتماعية مثل الحرب الاجتماعية. يضمن هذا أن تكون مشاركتك مرئية جدًا لجميع المستخدمين عندما يتصفحون منشور المدونة الخاص بك ، فهو يعمل جيدًا على الهاتف المحمول ويسمح لك بتخصيص الصور والنصوص المستخدمة في الشبكات الاجتماعية المختلفة. انتبه أكثر لكيفية مشاركة الأشخاص للمحتوى الخاص بك ويمكنك بسهولة مضاعفة المشاركات.

Social Media Marketing Tips









2. استخدم أداة رائعة لسرد القصص المرئية

ابحث عن أداة تساعدك في إنشاء محتوى مرئي يمكنك استخدامه للترويج للمحتوى الأساسي الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال سرد القصص المرئي. مع وجود الكثير من المحتوى ، من المهم إنشاء صور تجذب الانتباه وتشجع متابعيك على اتخاذ إجراء.

أنا أكتب عن الكثير من أدوات إنشاء المحتوى المرئي وأتحدث عنه ، و Easil هو أحد أدواتي المفضلة لهذا الآن. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلني أحبه:

قوالب جودة احترافية لكل شيء من صور الوسائط الاجتماعية إلى الملصقات واللافتات والإعلانات وبطاقات العمل والمزيد.

  • قوالب رائعة لرواية القصص المرئية مع العناصر المرئية مثل الرسوم البيانية وقوالب قصة Instagram بما في ذلك قوالب قصة Instagram متعددة الصفحات.
  • يمكنك بسهولة تغيير حجم صورك وإنشاء صفحات متعددة.
  • يمكنك طباعة تصميماتك 
  • مرشحات رائعة ، وتأثيرات نصية ، ومطابقة لوحة الألوان والمزيد!

Easil سهل الاستخدام للغاية وهو "سحب وإفلات" للغاية. تم تطويره (على ما يبدو) للاستخدام مع العملاء في صناعات نمط الحياة والترفيه لذلك تم اختباره في العالم الحقيقي. لقد سئمت قليلاً من نفس التخطيطات في كل مكان وأردت شيئًا لم يكن قاطع ملفات تعريف الارتباط. Easil جديد وفريد ​​من نوعه لذا يمكنه بالتأكيد مساعدتك على التميز من خلال سرد القصص المرئي.

3. لا تخف من الدفع مقابل الإعلانات الاجتماعية

يرى معظم الناس وسائل التواصل الاجتماعي على أنها لعبة عضوية خالصة ، لكنني أستخدمها بشكل متكرر كقناة تسويق مدفوعة. لقد اختبرت الإعلانات المدفوعة على LinkedIn و Facebook و Twitter ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

كل منهم لديه نقاط قوته وضعفه ، ولكن إذا كنت سأقدم نصيحة واحدة للأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي ، فسيكون هذا - لا تخف من الدفع مقابل الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي والنقرات. غالبًا ما يكون استثمارًا جيدًا!

4. اختبار Pinterest لعلامتك التجارية

لطالما اعتقدت أن Pinterest هو الأفضل للمؤسسات التي لديها شيء مرئي لعرضه: الأزياء ، والطعام ، والرياضة. لكن العميل أثبت أنني مخطئ.

منظمة تقدم البرامج كخدمة لجمهور ضيق للغاية تم اختبارها من خلال تثبيت منشورات مدونتها على Pinterest. في بعض الحالات ، كانت الصور من منشورات المدونة أصلية - رسوم بيانية ، أو منتجهم قيد الاستخدام أو مجموعات PowerPoint - وفي حالات أخرى ، استخدموا حساب Shutterstock مدفوعًا. قاموا ببناء لوحات بناءً على شخصيات علامتهم التجارية ، وتمثل خمسة قطاعات مختلفة ، وبدأوا العمل.

في كل منشور بالمدونة ، كان لديهم عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، حيث يقدمون الإصدار التجريبي المجاني الذي يقدمونه بالفعل. في حين أن الأشخاص الذين يزورون Pinterest ليسوا من صانعي القرار ، إلا أنهم يؤثرون على قرار الشراء. كانوا يعلمون ، إذا كان بإمكانهم إدخال هؤلاء الأشخاص في الإصدار التجريبي المجاني ، فسيوصون البرنامج لرؤسائهم.

بعد شهر واحد فقط ، أصبحت Pinterest مصدر الإحالة الأول للشبكة الاجتماعية.

اختبار Pinterest لعلامتك التجارية






Pinterest هو مصدر الإحالة رقم 1 بعد شهر واحد

وبقي هناك منذ بدء الاختبار.

اختبار Pinterest لعلامتك التجارية






لا يزال Pinterest مصدر الإحالة رقم واحد.

كان الهدف الحقيقي للشركة هو دفع الأشخاص إلى تجربة الإصدار التجريبي المجاني. في الأشهر الأربعة ، زار 35 شخصًا مباشرة من Pinterest وأخذوا النسخة التجريبية المجانية.

اختبار تثبيت منشورات المدونة على موقع Pinterest

أرسل Pinterest 35 شخصًا إلى الموقع للتجربة المجانية.

ومن بين هؤلاء 35 شخصًا ، أصبح 10 عملاء. لذلك ، أدى اختبار تثبيت منشورات المدونة على موقع Pinterest على مدى أربعة أشهر إلى تحقيق أرباح جديدة تقدر بحوالي 50000 دولار. هذا حلم علاقات عامة - استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لجذب زوار جدد ، وهو ما يمكن أن يعزى إلى المبيعات. ليس برث للغاية!

5. اجعل الفيديو جزءًا من إستراتيجية المحتوى الخاصة بك

إذا كنت تستخدم الإعلانات الاجتماعية على Facebook ، خاصةً في السوق المحلي أو سوق B2C ، فتأكد من أن الفيديو جزء من استراتيجية المحتوى الخاصة بك. في تجربتنا ، تحصل إعلانات الفيديو على أقصى مشاركة على Facebook ومن السهل إنشاء فيديو أو نقل عرض شرائح الصور باستخدام أدوات الإعلان الخاصة بـ Facebook.

6. البريد الاجتماعي الموحد

بمجرد أن يبدأ تسويقك عبر وسائل التواصل الاجتماعي في اكتساب قوة دفع ، ستستغرق إدارة حساباتك جزءًا كبيرًا من الوقت. ويتم تضخيم ذلك فقط إذا كنت تدير حسابات اجتماعية للعملاء. هذا يعني أنه من الأهمية بمكان توفير الوقت حيثما أمكن ذلك.

يعد استخدام أداة مع صندوق بريد اجتماعي موحد من أكبر الموفرة للوقت التي وجدتها. من قبل ، كنت أستخدم أداة تحتوي على تدفقات فقط. لذلك كان علي أن أقضي من 5 إلى 10 دقائق في تحديد المكان الذي كنت أقوم به كلما جلست لأستعرض @ الإشارات وما إلى ذلك ، وقد أصبح ذلك أكثر صعوبة إذا اضطررت لإدارة الشبكات الاجتماعية من هاتفي المحمول.

بدلاً من ذلك ، من خلال صندوق بريد اجتماعي موحد ، أعرف بالضبط من قمت بالرد عليه ومن أحتاج إلى الرد عليه. ولكن هناك زر واحد داخل صندوق الوارد الاجتماعي يوفر لي معظم الوقت - زر "أرشفة الكل". هذا يعني أنه يمكنني تصفح أحدث رسائلي / تحديثاتي ، واضغط على زر "تحديد الكل" بمجرد أن أكون في الأسفل ، ثم اضغط على "أرشفة الكل".

الأداة التي أستخدمها لهذا هي Sendible ، ولكن هناك مجموعة من أدوات SMM الأخرى التي تقدم هذه الميزة. أعتقد أن المزيد من المنصات ستضيف هذه الميزة في المستقبل.

7. التمسك بالأساسيات

يبذل Facebook ، منصة الوسائط الاجتماعية الرائدة ، جهدًا ليكون أكثر شفافية مع المعلنين. في الآونة الأخيرة ، غيرت طريقة تقديم العطاءات وأعطت مزيدًا من التحكم أكثر من أي وقت مضى للمعلنين. لا تزال "التكتيكات السرية" أقل أهمية - بينما أساسيات التسويق - تظل الرسالة والمكانة مهمة كما كانت دائمًا.

أنا متحمس بشأن المستقبل. أعتقد أن المسوقين الذين يستخدمون أدوات فاخرة ويتظاهرون بأنهم يعلمون أن التسويق سيتم التخلص منه بينما أولئك الذين يرتكزون على الأساسيات سوف يزدهرون على وسائل التواصل الاجتماعي.

8. الاستفادة من استهداف الإعلانات

تستمر وسائل التواصل الاجتماعي في أن تصبح مساحة أكثر ازدحامًا ، مما يجعل من الصعب على معظم الشركات جذب انتباه العملاء المثاليين ، ناهيك عن التفاعل معهم هناك. هذا ينطبق بشكل خاص على الشركات B2B التي قد لا تكون مثيرة مثل شركات B2C.

ومع ذلك ، مع نضوج منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram ، فقد أصبحوا أفضل بكثير في فهم هوية عميلك المثالي وكيفية إيصال رسالتك إليه أو أمامها. ومع ذلك ، فإن هذا يأتي بسعر: الإعلان.

بينما يجب على جميع الشركات الاستمرار في نشر المحتوى العضوي على الأنظمة الأساسية حيث "يتسكع" عملاؤها ، فإن طريقة الاستفادة من هذه الأنظمة الأساسية هي من خلال الإعلانات المستهدفة التي تدفع الأشخاص من المنصات الاجتماعية إلى موقعك على الويب أو صفحتك المقصودة. ولا تخف من إنفاق بعض الدولارات الإعلانية على توجيه حركة المرور إلى المحتوى الخاص بك - مثل منشورات المدونة أو حلقات البودكاست - أيضًا. يبدو أن Facebook بشكل خاص يحب الإعلانات التي تقدم قيمة لمستخدميها.

9. الأصالة هي المفتاح

كن أصيلًا ، لا تفعل ذلك فحسب. قد يبدو هذا واضحًا ... لكن الأصالة على وشك أن تصبح مجرد كلمة طنانة أخرى في عالم التسويق الاجتماعي / المحتوى. الأصالة الحقيقية (وليس فقط استخدام هذه الكلمة غالبًا في تغريداتك ومنشوراتك) ستجعل علامتك التجارية (منتج أو شخصي) مميزة في سوق اليوم شديدة التنافسية. ينجذب المتابعون / المدافعون إلى REAL ، ويمكنهم شم الزيف بنبض القلب.

10. الإنتاج المتسق لمحتوى الفيديو

أنشئ محتوى فيديو باستمرار على جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. في عام 2017 ، سيمثل محتوى الفيديو 74٪ من إجمالي حركة المرور على الإنترنت. نظرًا لأن مستخدمي Snapchat يشاهدون أكثر من 10 مليارات مقطع فيديو يوميًا ويشاهد مستخدمو Facebook 8 مليارات إضافية ، إذا لم تكن تنتج مقاطع فيديو باستمرار على جميع منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، فأنت بالفعل متأخر عن المنافسة. ركز على إنشاء محتوى يتوافق مع رحلة عميلك وفكر في تضخيم المحتوى. كلما زاد عدد المستخدمين الذين يتواصلون مع علامتك التجارية ، زادت المشاركة والمتابعين الذين ستتلقاهم في النهاية.

11. التركيز على العلاقات

حياة وسائل التواصل الاجتماعي هي حياة الناس. الناس مثلي ومثلك. الأشخاص الذين يضحكون ويبكون ويجنون ويجنون ويتزوجون ويطلقون وينجبون أطفالًا ويفقدون أفرادًا من العائلة ويفوزون بوظائف ويفقدون الوظائف ويحصلون على الترقيات ويكسبون عملاء جددًا ويحصلون على فرص جديدة ويمرحون ويلعبون بجد ويعملون بجد.

قدم قيمة للأشخاص في مجتمعك بهدف بناء علاقات حقيقية. قدم القيمة والمعرفة. ألهم مجتمعاتك للتواصل معك بهدف أساسي لتحقيق أهدافهم. الأمر كله يتعلق بهم وليس أنت.

إلهام ... تواصل ... تحقيق. للقيام بذلك يجب أن تعرف أهدافهم وغاياتهم. يجب أن تعرفهم.

عندما تعرف جمهورك ، يمكنك معرفة كيف يمكنك مساعدتهم على أن يكونوا أفضل. كيف يمكنك مساعدتهم على التعلم؟ كيف يمكنك مساعدتهم على العمل بشكل أسرع؟ اعمل بذكاء؟ كن أذكى؟ شارك المزيد من المعلومات القيمة مع زملائهم وعملائهم وشركائهم وأصدقائهم؟ حدد هذه الإجابات واستخدمها للمساعدة.

12. جرب قرصنة الأخبار

ما هو قرصنة الأخبار؟ إنه فن وعلم حقن أفكارك في قصة إخبارية عاجلة لتوليد الكثير من التغطية الإعلامية ، والحصول على عملاء المبيعات المحتملين ، وتنمية الأعمال التجارية.

عندما تكون هناك أخبار في السوق ، يبحث الصحفيون والمحللون عن خبراء للتعليق على القصة. سرقة الأخبار تجذب انتباه وسائل الإعلام. مع القليل من الجهد! مع تطور القصة في الوقت الفعلي ، أصبح المشترون مهتمين بالمنتجات والخدمات بناءً على ما يحدث الآن.

تسجّل الأخبار يؤدي إلى زيادة المبيعات ويضيف عملاء جدد. مجانا! تعد Newsjacking طريقة رائعة لتنمية أعمالك وتصبح جزءًا من المحادثة عبر الإنترنت كما تحدث في الوقت الفعلي.

13. ابدأ بالاستراتيجية

تبدأ كل الأشياء الرائعة عبر الإنترنت بوضع الإستراتيجيات في وضع عدم الاتصال. للبدء ، أنصح زبائني وطلابي على حد سواء بالابتعاد عن المنصة الاجتماعية - سواء كانت Instagram أو Facebook أو مدونتهم - وطرح 3 أسئلة على أنفسهم بالترتيب التالي:

  1. لماذا أنا في هذا العمل؟ من المهم أن نبدأ بهذا لأننا غالبًا ما ننسى الإجابة الحقيقية. وتلميح ، تلميح - المال ليس هو الحل الحقيقي أبدًا.
  2. لمن هو المنتج / الخدمة الخاصة بي؟ يجب أن تكون الإجابة على هذا محددة قدر الإمكان. إذا كنت تخدم مجموعة متنوعة من الجماهير ، فأنت بحاجة إلى إنشاء ملف تعريف لكل منها. يجب ألا يشتمل ملف التعريف هذا على البيانات الديموغرافية مثل الجنس والعمر والموقع فحسب ، بل يجب أن يتضمن أيضًا الاهتمامات والهوايات والعلامات التجارية للملابس وما إلى ذلك. سيسمح لك ذلك بتصور العميل (العملاء) المثاليين بوضوح ، وتحديد المنصات الاجتماعية للوصول إليهم تنظيم المحتوى الذي سيستجيبون له بشكل أفضل.
  3. كيف يحل منتجي / خدمتي مشكلة عميلي المثالي؟ هذا سؤال من جزأين حيث يجب عليك أولاً تحديد نقاط الألم التي يواجهها عملاؤك. بعد ذلك ، تصف كيف يحل منتجك أو خدمتك نقاط الألم هذه.

هذه الأسئلة الثلاثة هي البداية في بناء إستراتيجية ، والتي ستسمح لك بالانتقال إلى الأهداف والعلامات التجارية وتوليد العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تخاطر الشركات التي لا تقوم بهذا العمل المهم غير المتصل بإهدار الوقت والمال على الإنترنت.

14. تحويل العملاء إلى سفراء العلامة التجارية

هل تريد "إبهار" مجتمعك وعملائك عبر الإنترنت؟ استمع واستجب لما سيقولونه في وسائل التواصل الاجتماعي! يشترك - ينخرط! ستحول العملاء إلى سفراء للعلامة التجارية عندما تفعل ذلك!

15. خاطب جمهورك المستهدف بالاسم

عند إنشاء منشورات أو إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي أو PPC ، خاطب جمهورك المستهدف بالاسم. يبدو مثل التسويق 101 ، لكنك لن تصدق مقدار المحتوى الذي أراه هناك ولا ينادي جمهوره مباشرةً. إذا لم تحصل على نتائج ، يمكنني أن أخبرك أن هذا هو السبب الأول وراء ذلك.

أنت تنافس ملايين المنشورات الأخرى. تأكد من تميزك عن برامج التمرير والباحثين المقصودة. لنفترض أنك تقوم بالتسويق لأصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة ، واستخدم الاسم في العنوان والنص والوصف وحتى صورتك.

افعل هذا الشيء البسيط ، وستجني الفوائد عشرة أضعاف.

16. اهدف إلى المشاركة أولاً

واحدة من أكبر الأخطاء التي أراها تقوم بها الشركات الصغيرة هي أنها تهدف دائمًا إلى الحصول على عميل محتمل أو تحويل من إعلانات الوسائط الاجتماعية. شيء واحد يجب أن تفهمه هو أن الأشخاص يتصفحون لوحة المعلومات الاجتماعية للترفيه وليس لشراء أو إرسال بريدهم الإلكتروني.

لذلك أوصي بشدة بالتركيز أكثر على المشاركة. ابدأ بالصور ومقاطع الفيديو الترفيهية ذات الصلة بالصناعة. عزز تلك المنشورات للوصول إلى جمهورك المستهدف. ابدأ بمبلغ منخفض يصل إلى 5 دولارات لكل منشور وقم بتوسيعه للمحتوى عالي الأداء. ستندهش من معرفة مدى قرب حصولك على قاعدة جيدة من المعجبين والمتابعين الذين ينتظرون قراءة مشاركاتك. هذا هو الوقت المناسب للتحدث بذكاء عن نشاطك التجاري وتحويله.

17. افهم جمهورك المستهدف

تأكد من أنك تركز جهودك على مكان وجود جمهورك المستهدف وأنك تفهم كيف يستخدم هؤلاء الذين تحاول الوصول إليهم وسائل التواصل الاجتماعي في نقاط اتصال مختلفة في يومهم وكيف يتفاعلون معهم.

مثال: يجوز لصاحب العمل التحقق من LinkedIn و Twitter في العمل ، ولكن Facebook خارج العمل وقد يتفاعلون مع أنواع مختلفة من المحتوى على كل قناة.

18. جعل انطباعات دائمة

ركز على الانطباعات الدائمة والمحتوى الحقيقي بدلاً من اللعب في الاتجاهات العابرة واللغة العامية. يجب أن يكون صوت علامتك التجارية متسقًا وحقيقيًا ، وأن يعكس الشركة والثقافة التي تتحدث عنها. هذا لا يعني عدم احتضان الأشياء الجديدة ؛ فقط كن مدركًا للفرق بين مقابلة عملائك على مستواهم ومحاولة جاهدة "أن تكون لطيفًا".

19. اعمل مع قسم المبيعات لفهم رحلة الشراء

كما هو الحال مع أي تسويق ، فإن المفتاح هو فهم جمهورك - خاصة في عملية بيع المؤسسة. يجب أن يعمل المسوقون جنبًا إلى جنب مع فريق المبيعات لفهم رحلة الشراء والعديد من المؤثرين / الأبطال المشاركين على طول الطريق للوصول إلى صانع القرار. بمجرد أن يفهم المسوق هذه الرحلة ، يجب عليه إنشاء محتوى يناسب هذه العملية.

بالنسبة إلى العميل الرئيسي الوارد ، فإن رأيي هو أن الطريقة الأكثر فاعلية للقيام بذلك هي إنشاء محتوى إما: يساعد القارئ على أداء وظيفته ، أو يوفر وقت القارئ أثناء عمله ، أو يسلي القارئ. يجب بعد ذلك دفع هذا المحتوى عبر القنوات الأكثر صلة (اعتمادًا على هوية البطل و DM).

20. كن "اجتماعيًا"

مفتاح وسائل التواصل الاجتماعي هو أن تكون "اجتماعيًا". بغض النظر عن عدد المنشورات التي يتم نشرها على المنصة الاجتماعية ، تزيد المشاركة الاجتماعية من خلال ترك التعليقات والمتابعة وإعادة التغريد والتواصل بطريقة ما مع جمهورك. ستلاحظ اختلافًا كبيرًا في معدلات النقر / الفتح في المنشورات المستقبلية.

21. عنصران رئيسيان يقودان التفاعل: الموضوع والمرئيات

على LinkedIn ، يجب أن تتضمن مشاركاتك الموضوعية مزيجًا صحيًا من رؤى الصناعة والمشاركات "المهنية الشخصية". لقد وجدت أنه أثناء مشاركة رؤيتك الصناعية حول موضوع بأفكار أصلية أو مع محتوى تابع لجهة خارجية - على سبيل المثال ، صحيفة مثيرة للاهتمام أو مقال منشور تجاري ، يمكنك في الواقع إنشاء معدل عالٍ من المشاركة (الإعجابات والمشاركات والتعليقات) عن طريق النشر بيان قصير عما تنوي فعله. على سبيل المثال ، رأي سريع حول مناقشة تشريعية ، أو منشور لإعلام الناس بأنك تحدثت في مؤتمر - أي شخصي ، لكن احترافي. يمكن أن تكون جملة أو جملتين كافية.

المرئيات مهمة. بالنسبة إلى منشورات الأحداث ، يمكن لصورتك على لوحة أو على خشبة المسرح أن تولد تفاعلًا كبيرًا من اتصالاتك.

22. تغلب على الخوارزمية!

من أجل الحفاظ على وصول عالي عبر الإنترنت دون الدفع مقابل الإعلانات ، فأنت تريد أن يراك جمهورك باستمرار. غش سهل للحصول على القمة؟ استخدم دائمًا الصور أو الصور المتحركة أو مقاطع الفيديو أو الروابط في منشورك. لقد ولت أيام التحديثات النصية فقط.

استخدم الهاشتاج بشكل مناسب. على الرغم من أنه قد يبدو من المغري وضع علامة على كل شيء ، إلا أن احتوائها على الكلمات ذات الصلة والشائعة فقط يبقي قاعدتك مهتمة دون أن تغمرها ، خاصة على Facebook حيث لا يتم استخدام علامات التصنيف بشكل شائع.

أخيرًا ، حافظ على المحتوى العصري المعاد تدويره باستخدام الكلمات الرئيسية الأقدم سيتم إعادته من خلال الخوارزمية ، بينما سيتم دفع كل من الموضوعات الشائعة إلى الأعلى وستظهر في علامات تبويب الاتجاه.

23. اطرح الأسئلة قبل الغوص فيها

قضاء وقت مبكر في التخطيط:

→ مع من تتحدث؟

→ ما الغرض الذي تخدمه كل قناة؟

→ أين تقاطع ما تريد وماذا يريدون؟

نبرة الصوت ، والتوقيت ، والأدوات ، ومسارات التصعيد - فكر فيها قبل أن تغوص فيها ، ولكن انغمس فيها. سترتكب أخطاء - إذا لم تكن إنسانًا أو تحاول أشياء جديدة - ولكن إذا كنت " إذا خططت جيدًا ، فعادة ما تكون الأسف كافية إذا لزم الأمر

24. إدارة المجتمع أكثر أهمية مما يعتقده الناس!

إنها فرصة للتواصل مع متابعيك على مستوى شخصي أكثر. إنها أيضًا فرصة لإظهار صوت علامتك التجارية / شخصية شركتك. يريد الناس أن يشعروا وكأنهم يتواصلون مع شخص حقيقي وليس مع روبوت شركة.

أيضًا ، يمكن أن يؤدي استخدام المؤثرين المناسبين إلى زيادة الوعي بعلامتك التجارية وزيادة عدد المتابعين. اعتمادًا على السوق ، قد يكون لأصحاب النفوذ الجزئي تأثير أكبر من المؤثرين الكبار.

25. تنسيق علامتك التجارية

كنقطة انطلاق ، حدد الهدف من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وافهم حقًا كيف يمكن أن تدعم عملك. من المهم أن تكون واضحًا بشأن دور كل قناة ضمن المجموعة - كيف يمكن استخدامها للوصول إلى جمهورك المفضل؟ قد تختلف الطريقة التي تستخدم بها Facebook عن Twitter ، على سبيل المثال.

لا أريد أن أذكر ما هو واضح هنا ولكن سأقوله على أي حال ... تأكد دائمًا من أن المحتوى الخاص بك عالي الجودة ومناسب للغرض. لقد شاهدت بعض العلامات التجارية تستخدم لقطات شاشة من أماكن أخرى وتنشرها على خلاصتها - غير احترافية للغاية وقذرة. من المهم ملاحظة أن الطريقة التي تقدم بها علامتك التجارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لا تختلف عن عرض إعلان على قنوات أخرى - فهي تلعب دورًا مهمًا في بناء علامتك التجارية. وبالتالي ، يجب أن يؤخذ الاتساق والأهمية في الاعتبار باستمرار.


https://www.vendasta.com/blog/social-media-marketing-tips-expert-roundup/

reaction:

تعليقات