القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

ماهي افضل الطرق و المواقع لبيع  صورك على الإنترنت؟

هل فكرت يومًا في بدء نشاط موازٍ؟ قد تكون على دراية بالفعل بإمكانيات كسب المال من خلال تصميم مواقع الويب أو كتابة المقالات أو التدوين ، ولكن إليك فكرة لكسب المال عبر الإنترنت لم تكن لديك من قبل. ربما لم يخطر ببالك من قبل: بيع الصور على الإنترنت.

طالما استمر القراء في الإعجاب بالصور ، فستتمكن من بيع الصور عبر الإنترنت.

تقدر Venngage أن المسوقين زادوا من استخدامهم للمحتوى المرئي بنسبة 130٪ من 2015 إلى 2016. وسيستمر هذا الاتجاه طالما استمر في التفوق على المحتوى النصي. على سبيل المثال ، تحصل التغريدات التي تحتوي على صور على تفاعل أكبر بنسبة 150٪ ، وتتلقى منشورات Facebook التي تحتوي على صور إبداءات إعجاب وتعليقات تزيد بمقدار 2.3 مرة عن المشاركات التي لا تحتوي على صور.

إذا كنت مهتمًا بكيفية جني الأموال من بيع الصور عبر الإنترنت ، فإليك دليل شامل لتبدأ.

أين تبيع الصور عبر الإنترنت

كيف تبيع صورك على الإنترنت

تعد إحدى أسهل الطرق لبيع الصور عبر الإنترنت من خلال موقع ويب تابع لجهة خارجية. هناك خياران شائعان للمصورين:

  • 1. هناك مواقع ويب خاصة بمكتبة الصور تبيع صورًا بدون حقوق ملكية بسعر ممتاز للعملاء. عادةً ما يكسب المصورون الذين يبيعون على مواقع مكتبات الصور سعرًا لائقًا لكل صورة ، لكن يبيعون أقل من الخيارات الأخرى.

  • 2. توجد أسواق مكتبة الصور الدقيقة. يسمح موقع مكتبة الصور المصغرة ، على عكس مكتبة الصور ، للمصورين ببيع صورهم بسهولة بترخيص بدون حقوق ملكية أو مقاطع فيديو أو صور متجهة بأسعار أقل وأكثر جاذبية للأسواق الجماعية.

يميل المصورون الذين يبيعون على مواقع مكتبات الصور المصغرة إلى بيع المزيد من الصور ، لكن يكسبون أقل بكثير من كل عملية بيع. بغض النظر عن اختيارك ، هناك العديد من الفوائد للبيع من خلال مواقع ويب الجهات الخارجية:

✅ يديرون كل التسويق

إذا كنت ترغب في بيع صورك دون القلق بشأن الاضطرار إلى العثور على مشترين ، فإن خدمة الطرف الثالث هي السبيل للذهاب. تتمتع هذه الشركات بميزانية تسويق أكبر بكثير من ميزانيتك وبالتالي يمكنها مساعدتك في زيادة عدد الأشخاص الذين يشاهدون صورك.

✅ أنها تسهل المعاملات

ميزة أخرى لاستخدام سوق تابع لجهة خارجية لبيع الصور عبر الإنترنت هي أنه يسهل المعاملات المالية. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن تحصيل النقود أو ملاحقة العملاء. يمكنك ببساطة أخذ نسبة الربح الخاصة بك على كل عملية بيع وإيداعها بسهولة في حسابك المصرفي.

✅ يريدون إغواء المصورين

تستمر أسواق الصور بفضل المصورين مثلك. كلما زاد عدد المصورين المسجلين ، زاد عدد الصور التي يقدمونها لعملائهم. هذا يعني أنهم يشجعون ويقدمون الكثير من الحوافز والمرونة للمصورين الذين يختارون البيع على نظامهم الأساسي.

✅ يسهل الوصول إليها

بالنسبة للجزء الأكبر ، يعد استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية لبيع صورك هو أسهل طريقة للبدء. يمكنك ببساطة التسجيل لفتح حساب وإنشاء ملف التعريف الخاص بك وتحميل صورك. هناك أيضًا العديد من الأسواق للاختيار من بينها والعديد منها لا يفرض بنودًا حصرية أو غير تنافسية في عقودهم. تمنحك هذه المرونة المرونة في بيع صورك على مواقع متعددة ، مما يزيد من فرصك في البيع.

إذا كنت تخطط لبيع الصور عبر الإنترنت من خلال مزود خارجي ، فإليك بعضًا من أفضل مواقع الويب لبيع الصور عبر الإنترنت.

موقع  Shuttestock

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت Shutterstock

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت: Shutterstock

يعد Shutterstock أحد أشهر المواقع لبيع الصور عبر الإنترنت ، وهو خيار رائع للمصورين الجدد. هوامش الربح النموذجية لمبيعات الصور حوالي 30٪.

موقع iStock

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت: istock

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت: istock

 مع أكثر من عقد من العمل ، تعد iStock بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن لبيع الصور عبر الإنترنت. هوامش المصورين النموذجية تتراوح بين 20 و 40٪.

موقع  Fotolia

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت Fotolia

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت: Fotolia 

هو موقع جديد يوفر للمصورين قدرًا كبيرًا من المرونة. كلما زاد نشاطك على الموقع ، زاد هامش ربحك (بشكل عام بين 20 و 60٪).

 موقع SmugMug 

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت: Smug mug

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت: Smug mug

بالإضافة إلى خيار freemium ، تقدم SmugMug أيضًا خيار Pro مدفوعًا للمصورين. هذا واحد من أكثر المواقع احترافية ويمكن أن يقدم لك هامش ربح يصل إلى 85٪.

موقع Alamy

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت:Alamy

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت:Alamy 

 يحتوي موقع Alamy على مخزون ضخم من الصور وهو موقع سهل الاستخدام للمصورين لبيع الصور عبر الإنترنت. يدفعون عمولة 60٪ للمصورين.

موقع Dreamstime

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت Dreamstime

موقع لبيع الصور عبر الإنترنت: يقدم Dreamstime 

Dreamstime هيكل دفع بسعر متغير للمصورين. تعني بنية الدفع هذه أنه كلما تم شراء صورة ، ارتفع السعر. يكسب المصورون ما بين 50 و 60٪ من البيع.

بيع الصورعلى موقع الويب الخاص بك

واحدة من أكثر الطرق ربحًا لبيع الصور عبر الإنترنت هي استخدام محفظتك على موقع الويب الشخصي الخاص بك. لا يمكن التقليل من فوائد البيع على موقع الويب الخاص بك.

✅ التحكم الكامل

أولاً ، يمنحك بيع الصور على موقع الويب الشخصي الخاص بك التحكم في تجربة المستخدم والرسائل. عندما تمر عبر طرف ثالث ، يجب أن تتصرف ضمن الحدود وضمن القيود التي يحددونها.

✅ 100٪ من الأرباح

بعد ذلك ، إذا كنت قادرًا على إنشاء موقع على شبكة الإنترنت وبيع الصور من خلاله ، فإنك تحتفظ بكل أرباح المعاملة. كما ترى أعلاه ، فإن استخدام مورد خارجي لتسهيل بيع صورك ليس بالمجان. ستحتاج إلى مشاركة الأرباح مع موقع الويب الذي أجريت فيه عملية البيع.

✅ احتمالية المزيد من المشاركة

أخيرًا ، يوفر البيع على موقع الويب الخاص بك مزيدًا من المرونة ويفتح المزيد من الأبواب لحياتك المهنية. نعم ، يمكنك بيع الصور على موقعك. ولكن يمكنك أيضًا استخدام موقع الويب لإنشاء تدفقات إيرادات إضافية ، أو توجيه جهات التوظيف إلى سيرتك الذاتية ، أو الترويج لحدثك أو أعمال التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية ، أو توليد إيرادات الإعلانات من خلال AdSense أو الإحالات الترويجية.

إذا كان لديك الخيار ، فقد يكون بيع الصور على موقع ويب شخصي هو الحل. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في إنشاء موقع ويب لبيع الصور عبر الإنترنت.

1. اختر اسم نطاق رائع.

يعد اختيار اسم مجال لا يُنسى الخطوة الأولى في بناء متجر التصوير الفوتوغرافي عبر الإنترنت. يجب أن يكون اسم المجال الخاص بك قصيرًا وبسيطًا وسهل التهجئة. إذا كنت ترغب في إنشاء هذا الموقع كمحفظة عبر الإنترنت ، فقد ترغب في التفكير في دمج اسمك في اسم المجال.

إذا كنت ترغب في إنشاء شركة بدلاً من مجرد محفظة عبر الإنترنت ، ففكر في اسم مجال يمكنك استخدامه للعلامة التجارية.

على الرغم من أن امتداد المجال .com لا يزال الامتداد الأكثر شهرة في العالم ، يمكنك أيضًا اختيار .photos أو .photography لعنوانك

2. تصميم موقع رائع.

بعد اختيار اسم المجال ، فإن الخطوة التالية هي التفكير في التصميم. يعد إنشاء موقع ويب سهل الاستخدام واحترافي ومصمم جيدًا أمرًا ضروريًا لبيع الصور عبر الإنترنت بنجاح.

كما ذكرنا سابقًا ، يعد Shutterstock أحد أفضل مواقع الويب لبيع الصور. أحد نصائح التصميم التي يمكنك الحصول عليها من موقعهم هو سرعة تحميل موقع الويب. ستحتاج مواقع الويب المصممة لبيع الصور ، حسناً ، إلى صور. لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي وجود الكثير من الصور على صفحة الويب إلى زيادة عبء العمل على الخادم بشكل كبير ، مما يؤدي إلى إبطاء الموقع.

لا شيء يخيف المشترين المحتملين بشكل أسرع من موقع ويب بطيء التحميل. استخدم التخزين المؤقت ، واضغط حجم صورك ، وقم بتحسين صورك بحيث يتم تحميل صفحاتك بسرعة معقولة.

✅ سواء كانت مناسبة للجوال

يُنظر إلى iStock على نطاق واسع على أنه أحد أفضل مواقع بيع الصور. يمكنك تعلم الكثير عن تصميم موقع فعال من خلال تصفح موقعهم. ومع ذلك ، فإن أفضل نصيحة هي التأكد من أن موقعك متوافق مع الجوّال. تشير التقديرات إلى أن 56٪ من المستهلكين يستخدمون الأجهزة المحمولة للاتصال بالإنترنت. لذلك أنت بحاجة إلى تصميم موقع ويب يمكن استخدامه بسهولة على أي نوع من الأجهزة ، من سطح المكتب إلى الهاتف الذكي.

✅ اجعلها سهلة البحث

Dreamstime هو موقع آخر موجود أيضًا في قائمة أفضل مواقع بيع الصور. السبب ؟ يعد موقع بيع الصور الخاص بهم أحد أكثر المواقع ديناميكية وتفاعلية ، حيث يوجد شريط بحث في وسط صفحتهم الرئيسية. لتنمية أعمال بيع الصور الخاصة بك ، ستحتاج إلى تغطية مجموعة واسعة من الموضوعات والفئات. شريط البحث هو ميزة تصميم رائعة تتيح للمستهلكين تصفح كتالوج الصور الخاص بك بسرعة وسهولة.

✅ دمج وظائف التجارة الإلكترونية

إلى جانب اسم المجال الذكي والتصميم الرائع ، تحتاج إلى التأكد من أن موقعك يحتوي على وظائف التجارة الإلكترونية. يسهل موقع التجارة الإلكترونية على المصورين بيع المنتجات أو الخدمات مع تزويد المستهلكين بمنصة تسوق سهلة الاستخدام. هناك العديد من حلول التجارة الإلكترونية مثل WooCommerce على WordPress أو Shopify أو حتى متجر GoDaddy الجديد على الإنترنت ، مع قوالب مسبقة الصنع للمصورين!

عند إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ، من المهم تذكر هذا:

  • تحتاج إلى إعداد بوابة دفع مثل Braintree لقبول المدفوعات.
  • ستحتاج إلى شهادة SSL على موقعك لحماية معلومات بطاقة ائتمان عملائك.
  • ستحتاج إلى استراتيجية توصيل (تنزيل مباشر أو تسليم عبر البريد الإلكتروني).
  • تحسين وتحميل الصور الخاصة بك

بحلول هذه المرحلة ، يجب أن تكون قد اشتريت اسم مجال وموقع ويب فريدًا وفعالًا ووسيلة لتلقي ومعالجة وتسليم الصور التي حصلت عليها. الآن ، حان الوقت أخيرًا لبدء تحميل مخزون الصور الخاص بك وتعديل موقعك لزيادة المبيعات.

ضع هذه النصائح في الاعتبار عند تحميل الصور على موقع الويب الخاص بك:

  • ضع علامة مائية على صورك لمنع الآخرين من انتهاك حقوق النشر الخاصة بك.
  • أضف الأوصاف والعناوين وصنف صورك لتحسين محركات البحث.
  • ضغط الصور لتقليل أوقات تحميل الصفحة.
  • 3. تطوير استراتيجية التسويق الرقمي.

بمجرد تحميل مخزون موقع التجارة الإلكترونية للتصوير الفوتوغرافي الخاص بك ، يمكنك البدء في التفكير في كيفية جذب المشترين إليه. هذه الخطوة هي حقًا الاختلاف الرئيسي بين المصور الذي يبيع الصور عبر الإنترنت وأولئك الذين لا يبيعونها.

3. تطوير استراتيجية التسويق الرقمي.

بمجرد تحميل مخزون موقع التجارة الإلكترونية للتصوير الفوتوغرافي ، يمكنك البدء في التفكير في كيفية جذب المشترين هناك. هذه الخطوة هي حقًا الاختلاف الرئيسي بين المصور الذي يبيع الصور عبر الإنترنت والمصور الذي لا يبيعها

غالبًا ما يكون الترويج هو الفرق بين النجاح والفشل.

هناك العديد من الأساليب لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، بعضها يكلف المال والبعض الآخر لا. أكبر خطأ يرتكبه العديد من المصورين مرة واحدة بعد إنشاء موقع شخصي هو عدم وجود سياسة الاحتفاظ. يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى. ولكن عندما يأتي المستخدم إلى موقعه ، لا توجد خطة استبقاء.

لحل هذه المشكلة ، حاول إنشاء مورد مجاني يمكنك منحه للزائرين مقابل عناوين بريدهم الإلكتروني. يُعرف هذا التكتيك بالمحتوى المغلق. يأتي المستخدم إلى موقع الويب الخاص بك وتتم دعوته بسرعة للتبرع ببريده الإلكتروني مقابل شيء ذي قيمة.

يمكن أن يكون عرض القيمة هذا صورة مجانية كل شهر ، أو دخول في مسابقة ، أو مستند تقني. بمجرد حصولك على عنوان البريد الإلكتروني للزائر ، يمكنك إرسال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية للحفاظ على عودة هذا المستخدم إلى موقعك وزيادة احتمالية أن يصبحوا عملاء.

اجعل شغفك يؤتي ثماره

لبيع الصور عبر الإنترنت ، لدى المصور خياران رئيسيان: البيع على موقع الويب الخاص به أو البيع على موقع الويب الخاص بشخص آخر. هذه الخيارات ليست متعارضة وكلاهما له مزايا وعيوب. إذا كنت جديدًا في بيع الصور عبر الإنترنت ، فيمكن للدليل أعلاه أن يطلعك بسرعة على هذا العمل الجانبي المربح والمجزٍ.

reaction:

تعليقات