<meta name="surfe.pro" content="e98a98e006b46920f8591ab2716cc088"> ما هو جوجل أدسنس Adsense و متطلبات الإشتراك و الربح منه

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

ما هو جوجل أدسنس Adsense و متطلبات الإشتراك و الربح منه

  ما هو برنامج أدسنس(Adsense)؟

 أدسنس أو Adsense هو شركة إعلانية عبر الأنترنت تابعة لشركة جوجل Google ، يتيح برنامج أدسنس ربح المال لصانعي المحتوى عن طريق توليد إعلانات يضعونها على محتويات مواضيعهم التي ينشرونها عبر الأنترنت .
تم إطلاق هذا البرنامج لأول مرة في عام 2003 وكان يُطلق عليه في البداية اسم "الإعلانات المستهدفة للمحتوى" إلى أن حصلت Google على حق استخدام اسم AdSense ، الذي كان مملوكًا سابقًا لشركة أخرى. 

كان Google AdSense ناجحًا للغاية ونما سريعًا ، فقد حصل في غضون عامين فقط على  ما يقرب من 15٪ من إجمالي إيرادات Google ، حسن برنامج أدسنس ميزات الاستهداف من أجل جعل الإعلانات أكثر ملاءمة للمستخدمين وعادات البحث لديهم. على سبيل المثال ، أضافت أدسنس  في عام 2010 وظائف تعتمد على سجل بحث المستخدم لتقديم إعلانات مناسبة. في الوقت الحاضر ، تطور AdSense إلى منصة إعلانية ذاتية الخدمة.

 الهدف الرئيسي من هذا المخطط هو توفير الدخل لصانعي المحتوى عن طريق وضع  الإعلانات المستهدفة على المحتوى الخاص بهم ،أي من خلال وضع الإعلانات على المحتوى أو المواضيع التي ينشرونها عبر الأنترنت.

بعد ذلك يمكن لصانعي المحتوى من الفئات السابقة جني الأرباح بناءً على النقرات أو مرات الظهور الناتجة عن هذه الإعلانات. بمعنى آخر تربح المال على الزوار اللذين تجلبهم لمشاهذة مقالاتك أو مقطع الفيديو الخاص بك و تحتسب الأرباح حسب مرات ظهور الإعلانات لزوار أو حسب كل نقرة على الإعلان .
ما هو جوجل أدسنس (Adsense) و متطلبات الإشتراك و الربح منه

كيفية الاشتراك في برنامج Google AdSense

يجب على مالكي مواقع الويب (يطلق عليهم أحيانًا الناشرون) استيفاء معايير معينة للتأهل للمشاركة، يجب ألا يقل عمر الناشرين عن 18 عامًا قبل أن يتمكنوا من التقدم للحصول على حساب Adsense عبر  Gmail . يجب أن يوافقوا أيضًا على سياسات البرنامج ، لا سيما فيما يتعلق بتضخيم معدلات النقر أو الظهور بشكل مصطنع ، أو استخدام أساليب خادعة لإنشاء مشاهدات.

1.المنصات المدعومة من طرف برنامج أدسنس

يدعم برنامج أدسنس الفئات التالية من صانعي المحتوى أو الناشرين : 
  1. قنوات اليوتيوب youtube channel
  2. مدونة Blogger التابعة لشركة جوجل 
  3. أي موقع إلكتروني لا يخالف سياسة أدسنس 
  4. تطبيقات الأندرويد 

2.شروط برنامج أدسنس بالنسبة لقنوات اليوتيب 

يفرض برنامج أدسنس على قنوات اليوتيب 3 شروط أساسية للإشتراك ، إذ أن قنوات اليوتيب التي لم تستوفي هذه الشروط مع الأسف لن يتم تحقيق الدخل عليها .
  1. أن يكون المحتوى غير مخالف لسياسة أدسنس.
  2.  تحقيق 1000 مشترك خلال 12 شهرا الأخيرة .
  3. تحقيق 4000 آلاف مشاهذة خلال 12 شهرا الأخيرة .

3.شروط أدسنس بالنسبة لدونات بلوجر Blogger 

كما هو الحال مع قنوات اليوتيب يشترط برنامج أدسنس عدة شروط لتمكين تحقيق الدخل على مدونات بلوجر 
  • محتوى غير مخالف لسياسة أدسنس و يمكنك الإطلاع عليه من هنا 👉.
  • محتوى فريد و غير مسروق أو منسوخ
  • 4 صفحات إجبارية لازم تكون على موقعك ( سياسة الخصوصية -إتفاقية الإستخدام-إتصل بنا -من نحن)
  • أن يتوفر الموقع  على عدد مقالات لا بأس به فوق 20 مقالة  
  • أن يكون الموقع ذو محتوى قيم أي أن يكون عدد الكلمات فوق 500 كلمة داخل كل مقالة.

4.المحتوى المستبعد من تحقيق الدخل على كافة الناشرين

قد لا يتم تحقيق الدخل من بعض أنواع المحتوى باستخدام هذا النظام. أي محتوى مخالف لسياسة أدسنس لا يتم تفعيل تحقيق الدخل منه ، و يتضمن ذلك أي محتوى يروج لأنشطة غير قانونية ، أو يشكل انتهاكًا للملكية الفكرية ، أو يمكن اعتباره مسيئًا ، أو مهينًا أو خطيرًا ، أو جنسيًا صريحًا ، أو يحتوي على برامج ضارة أو غير مرغوب فيها ، أو أي محتوى يشوه أو قد يكون مضللًا بشأن المعلن أو المنتج / الخدمات المقدمة .

5.جودة المحتوى التي تشترطها أدسنس عل كل الناشرين

يجب أن يكون المحتوى فريدًا وأصليًا وعالي الجودة يمكنك الإطلاع على كافة التفاصيل من هنا( سياسة أدسنس للمحتوى الغير مرغوب فيه). يجب أن تكون أيضًا قادرة على الحفاظ على اهتمام الجمهور وبناء قاعدة عملاء مخلصين. على الرغم من أن تصنيف البحث ليس عاملاً محددًا ، إلا أنه يتم إعطاء الأولوية للمواقع التي كانت تعمل لبضعة أشهر والتي تحتوي على قدر معين من المحتوى الجذاب المنشور بالفعل (حوالي 30 مقالة). يساهم تصميم الصفحة وتخطيطها أيضًا في الأهلية بناءً على الجودة ، حيث يجب أن تكون الصفحات المؤهلة سهلة التنقل ، وتعمل بكامل طاقتها من حيث البحث والتنقل داخل الموقع ، وسهلة القراءة.

وسائط الإعلان و سعر النقرة

عند استخدام هذا البرنامج ، يتوفر للناشرين خيار الاختيار بين تنسيقات الإعلانات المختلفة. الأشكال هي طرق محددة يمكن من خلالها عرض الإعلان على مستخدمي الموقع. تشمل التنسيقات الشائعة:
  1. الإعلانات الثابتة ، وعادةً ما تتميز بموضع ثابت على حافة الشاشة.
  2. عرض الإعلانات ، مثل اللافتات.
  3. الإعلانات النصية ، والتي يتم وضعها داخل محتوى الصفحة.
  4. الإعلانات داخل المقالة ، والتي يتم وضعها بين الفقرات لإظهار المحتوى الأصلي.
  5. الإعلانات التلقائية ، وهي ميزة تعتمد على التعلم الآلي 
  6. و أصدرت أدسنس في الآونة الأخيرة طريقة أخرى للإعلان و هي محرك بحث مدعوم من شركة جوجل 
 يعتمد AdSense بشكل أساسي على نموذج تكلفة النقرة (CPC) ، ولكن هناك عوامل مختلفة تؤثر على معدلات تكلفة النقرة ومقدار أرباح الناشرين ، يمكن أن يصل سعر النقرة الى عشرات الدولارات . تستند هذه بشكل عام إلى مقدار الأموال التي ترغب الشركات في تقديم عطاءات للإعلان عنها على موقع الويب الخاص بالناشر. تشمل العوامل المهمة جودة موقع الويب وسمعته والأداء السابق في نتائج البحث. العناصر الأخرى التي قد تؤثر على الأسعار هي نوع الجهاز والمحتوى المناسب (على عكس المحتوى العام) وشكل الإعلان وحجمه.

وسائل الدفع التي يعتمدها برنامج أدسنس

يتم دفع الأرباح للأعضاء المشتركين في برنامج أدسنس بشكل شهري عن طريق التحويل الإلكتروني على الحساب المصرفي بالدولار 💲أو الأورو € على حسب عملة حسابك المصرفي ،مما يجعل طريقة الدفع آمنة و سريعة ، و لإعداد طريقة الدفع على حسابك المصرفي إتبع الخطوات التالية:
  • سجل الدخول إلى حسابك في أدسنس
  • أنقر على إعدادات في الشريط الخاص بالإعدادات
  • أنقر على إظافة طريقة الدفع 
  • حدد حساب مصرفي كوسيلة الدفع و أدخل معلومات حسابك المصرفي 
  • تبقى خطوة تفعيل وسيلة الدفع التي قمت بإظافتها ، فبمجرد إدراج حسابك المصرفي يقوم أدسنس بإرسال دفعة صغيرة من المال على حسابك المصرفي و يسألك كم هي الدفعة التي وصلت على حسابك البنكي ،  يقوم أدسنس بهذه الخطوة للتحقق من حسابك البنكي.

الحد الأدنى للدفع

توجد حدود دفع مطبقة نظرًا لأن أرباح الإعلانات يجب أن تصل إلى 100 دولار على الأقل أو ما يعادلها بالعملات الأخرى قبل إجراء الدفع. يتم تحديد شروط الدفع في 30 يومًا.

مزايا برنامج أدسنس

برنامج أدسنس هو الشركة الإعلانية رقم 1 في العالم بدون منافسة معظم الشركات الإعلانية الكبيرة لا تلحق برنامج أدسنس في مميزاته ،و أهم ميزات برنامج أدسنس:
  • برنامج مجاني يمكن لأي شخص الإشتراك معه و هذا طبعا إذا توفرت فيك الشروط التي دكرناها سابقا.
  • أرباح عالية جدا لا توفرها أي شركة إعلانية ، فمثلا يمكن أن يصل سعر  نقرة واحدة على إعلانك على أدسنس الى عشرات الدولارات حسب حسب المحتوى الذي تقدمه و المنافسة التي تكون من طرف المعلنين على المحتوى الخاص بك.
  • إعلانات ذاث جودة عالية تثير إنتباه الزوار .
  • إعلانات مطابقة للمحتوى الخاص بك ، فمثل إذا كان المحتوى الخاص بك يتكلم عن التكنولوجيا فأكيد الزوار الذي يدخلون إلى موقعك أو قناتك هم زوار مهتمين بالتكنولوجيا فتعرض أدسنس إعلانات لها علاقة بالتكنولوجيا و هذا طبعا يزيد من فرص تفاعل الزوار مع الإعلانات المعروضة على محتواك.
  • برنامج أدسنس آمن جدا ، فلى تشغل بالك بالأرباح أو الدفع أو النصب و مثل هذه الأمور .
  • يمنحك برنامج أدسنس إحصائيات دقيقة جدا ، عدد المشاهذات و النقرات و نسبة النقر و مصدر النقرة و تكلفتها .
  • الدفع بشكل شهري عن طريق تحويل إلكتروني في حسابك البنكي بالعملة المحلية الخاصة ببلدك ،مما يجعله سريعا في الذفع و آمن جدا.
  • حد أدنى منخفض مقارنة بالشركات الإعلانية الأخرى و يقدر ب 100 دولار أو ما يعادلها بالعملة الخاصة بك.

عيوب برنامج أدسنس

من الطبيعي توفر بعض العيوب في برنامج أدسنس ، و من بينها: 
  • يهتم أدسنس بالمعلنين على adword مما يجعل من سياسته سياسة  صارمة جدا.
  • لا يتهاون أدسنس في غلق أي حساب يخالف سياسته .
  • في حالة مخالفة سياسة أدسنس  بسبب الزيارات الغير شرعية يقوم بإستبعادك نهائيا من برنامجه و لا يمكنك المشاركة بحساب جديد و يقوم بحظر موقعك أو قناتك من برنامجه و لا يمكنك المشاركة مع شركائه يعني أي أنه إذا خالفت سياسته فيجدر بك نسيان أدسنس و شركائه كما سيضيع جهذك هباءا حتى لو كان لديك ملايين الزيارات.
  • شروط الإنضمام لبرنامج أدسنس صعبة نوعا ما .
توفر هذه العيوب في برنامج أدسنس لا تعد مصدرا للقلق في حالة إحترام سياسة أدسنس.

ماذا يعني برنامج AdWords بالنسبة لأدسنس

يعد كل من AdSense و Adword
منصات على الإنترنت يمكن استخدامها لتوليد الإيرادات بشكل مستقل أو كمكمل لاستراتيجيات تحسين البحث. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات المهمة بين هذه الأنظمة الأساسية:
  • يستهدف AdSense الناشرين ، بينما يستهدف AdWords المعلنين إذ أن المعلنين يلجؤون الى أدوورد لعمن إعلانات مدفوعة  و تتم عن طريق أدسنس.
  • من خلال AdSense ، يمكن للناشرين توفير مساحة إعلانية للمعلنين الذين قاموا بحملات إعلانية عل  أدوورد لترويج منتجاتهم أو محتوياتهم.
  • ستدفع Google للناشرين مقابل العائدات المكتسبة من خلال AdSense ، بينما  سيدفع المعلنين لAdword مقابل ترويج أعمالهم على Adsense 
روابط ذات علاقة:

reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم ورحمة الله

    لدي سؤال من فضلك عن كيفية حل مشكلة المحتوى الغير ذي قيمة الذي واجهك عند الدفع لجوجل ادسنس لأني أواجه نفس المشكلة

    'عرفت ذلك من فيديو مراجعات المواقع للمهندس احمد قطب '

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام .
      هذه المشكلة بسبب أنو الموقع جديد و لتفاديها عليك بكتابة 10 مقالات على الأقل تتجاوز 1000 كلمة و حصرية لكسب تقة جوجل بالمحتوى الخاص بك .

      حذف

إرسال تعليق